أفريقياالأخبارالمياهالنيلمشروعات الريمصر

خطة الري للحفاظ علي الممتلكات المصرية في دول حوض النيل… من هنا كانت البداية

وزير الرى: الانتهاء من تأهيل عدد من استراحات الرى المصري بمدينة جنجا بأوغندا “

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري انه بناءاً على توجيهات مجلس الوزراء بالحفاظ على الممتلكات المصرية قامت الوزارة بوضع خطة للحفاظ على استراحات الرى المصري في العديد من دول حوض النيل ومن أهمها أوغندا والتي يرجع تاريخ إنشاؤها إلى 1950.

وتأتى هذه التصريحات عقب زيارة وفد من ممثلي قطاع مياه النيل إلى مدينة جنجا يوم 31 يونيو لتفقد أعمال تأهيل استراحات الرى المصري بالمدينة، حيث تفقد الوفد اعمال تأهيل عدد 4 استراحات تابعة للري المصري في أوغندا، حيث استمع الوفد من الدكتور عادل الجندي مدير عام الرى المصري بأوغندا عن أعمال تأهيل الاستراحات والتي تمت عن طريق التشغيل الذاتي وتحت إشراف مهندسي الرى المصري.

وأشار الجندي الى انه تم الانتهاء من تأهيل عدد (2) استراحة مخصصة لإقامة السادة مهندسين الرى المصرى بجنجا بالإضافة الى متابعة اعمال التأهيل عدد 3 استراحات أخرى والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال شهر ليصبح عدد الاستراحات التي تم تأهيلها 5 استراحات من أصل 7 استراحات.

وأشاد وفد قطاع مياه النيل على الجهود المبذولة من أعضاء بعثة الرى المصري لتأهيل الاستراحات بالتشغيل الذاتي لاستعادة جمالها ورونقها لتصبح واجهة مشرفة للري المصري في أوغندا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى