اسعار السلعالأخبارالاقتصادالانتاجمصر

الزراعة: بدء أول حصاد للبنجر بمشروع غرب غرب المنيا

>>ابوستيت يعلن نجاح التجربة ونسبة السكر في البنجر أكبر من المتوقع

شهد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج والمشرف علي المشروع، أول موسم لحصاد بنجر السكر في مشروع غرب غرب المنيا، وذلك لحصاد حوالي 60 فدان تم زراعتها بالمحصول وسوف يتم استكمال الحصاد ثاني أيام عيد الفطر المبارك مباشرة.

أعلن الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بدء حصاد أول محصول للبنجر بمشروع غرب غرب المنيا التابع لوزارة الزراعة، موضحا إنه تم حصاد وتوريد حوالي 1000 طن بنجر إلى مصانع السكر في محافظتي المنيا والفيوم.

وأضاف ابوستيت في تصريحات صحفية الاثنين، ان إجمالي المساحة المنزرعة بالبنجر في المشروع حوالي 650 فدان على عشرة أبار وهي عبارة عن مزرعة استرشاديه الهدف منها تجربة زراعة البنجر في غرب المنيا وفي ظل ظروف مناخية وبيئية مختلفة.

وأوضح الوزير، انه تم زراعة بنجر السكر في ظل هذه التحديات، حتى تكون نموذجا يحتذى للمستثمرين في هذه المنطقة التي تعتبر نواة مشروع المليون ونصف المليون فدان

وأكد “أبوستيت”، ان محصول البنجر في مشروع غرب غرب المنيا مبشر بالخير ومتوسط انتاجية الفدان حوالي 20 طن ونسبة السكر في البنجر تتجاوز 21% وهي نسبة أعلى من المتوقع، مشيرا إلي إن استراتيجية الوزارة هى تعظيم الإستفادة من وحدة الأرض والمياه، من خلال تعظيم دور البحث العلمي وتطوير الأصناف الجديدة وأيضا الزيادة الرأسية من خلال المليون ونصف المليون فدان وتحسين الأراضي في منطقة الدلتا وزيادة انتاجيتها.

وأشاد وزير الزراعة، بالعاملين في مشروع غرب غرب المنيا وتحديهم للصعاب من أجل نجاح المشروع والذي أصبح نموذجا يحتذى وسوف يسهم في تعمير وتنمية المنطقة بالكامل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى