الأخبارالمياهمصر

كيف أدارت وزارة الري الملف المائي خلال أيام عيدالفطر؟ (صور)

حصاد حالة الطوارئ خلال ايام عيد الفطر وتواصل ازالة التعديات 

شهدت فترة اجازة عيد الفطر المبارك نشاط غير مسبوق لقيادات و أجهزة وزارة الموارد المائية والرى على المستويين المحلى والدولى  من مرور دورى على كافة منشئات الرى للإطمئنان على سلامة وكفاءة تشغيل تلك المنشئات بما يحقق الاستفادة القصوى ووصول المياه لكافة المنتفعين.
وجاء حضور ومشاركة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى لمؤتمر الثامن عشر للمنظمه العالمية للأرصاد الجويه خلال الفترة من 6-8 يونيو الجارى استمراراً للعمل الجاد الفعال والتفاعل على المستوى الدولى التى تقوم به الوزارة لبحث قضايا المياه وتأثير التغيرات المناخية وآثارها على الموارد المائية وطرح قضية المياه فى مصر داخل الاوساط الدولية والحث على المشاركة مع المنظمات المعنية لحل قضايا المياه داخل القارة الافريقية ايماناً من كون مصر جزء من القارة الافريقية  يهدف لتحقيق التنمية داخل تلك الدول خاصة تنمية مواردها المائية.

واكد بيان رسمي اصدرته وزارة الري انه على المستوى المحلى قامت اجهزة الوزارة ممثلة فى مصلحة الرى قبل بداية الاجازة وما تبعه من تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للمتابعة المستمرة على كافة المستويات مما كان له بالغ الاثر بكافة المحافظات حيث تم خلال ايام العيد متابعة حالة المياه بترعة السويس ومحطات مياه الشرب والإطمئنان أن المحطة تعمل بكفاءة والمياه تصل الى ترعة الشلوفة بالدرجات والمناسيب الكافية فضلاً عن متابعة حالة المياه بمنطقة الصف بالجيزة وعمل كافة الاحتياطات والتنسيق اللازم بين أجهزة الوزارة لضمان عدم حدوث اى ارتفاع للمياه بمنطقة الصف وغمازة، ومتابعة نهر النيل وفرعيه  على طول مجراه واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال اى تعديات فى حينه.
واوضح البيان ان المتابعة المستمرة لاجهزة الوزارة لنهر النيل ساهمت فى التصدى لمحاولات التعدى خلال فترة الاجازة بمختلف المحافظات المطلة على نهر النيل .

واضاف البيان ان مصلحة الميكانيكا والكهرباء قامت بالمتابعة الدورية للاطمئنان على تشغيل كافة المحطات على مستوى الجمهورية حيث تفقد رئيس المصلحة  خلال اجازة العيد  محطة القصبى والقصبى الاضافية ومحطة بنى عبيد ومحطة صفط للتأكد من انتظام الورديات والنوبتجيات  وتشغيل المحطات على المناسيب الآمنه و مدى جاهزيتها لموسم اقصى الاحتياجات.
وواصلت مصلحة تصديها لاي تعديات للحفاظ على املاك الدولة بازالة التعدى على محطة حانوت بالمنصورة  بالكامل خلال ايام العيد وتدعيمها بمحول قدرة 1500 كيلو فولت امبير جهد 6 ك.ف/ 0.380 ك . ف وتم نقله  من مركز طوارئ مريوط إلى محطة حانوت بشرق الدلتا .

كما شهدت الهيئة المصرية لمشروعات  الصرف متابعة دورية خلال ايام أجازة عيد الفطر للاعمال الصناعية على مستوى الجمهورية عليها والنقاط الساخنه، حيث قامت غرفة العمليات الرئيسية  بالمركز الرئيسى لهيئة الصرف بالتواصل على مدار الساعة مع غرف العمليات بأقاليم الصرف الستة والتأكيد على جاهزية معدات الطوارىء وتواجد العناصر النوبتجية (سائقين_مهندسين) حيث لم يتم رصد اية ازدحامات بالمصارف  باقاليم الصرف على مستوى الجمهورية واستقرار الوضع بكافة المناطق الساخنة مع التاكيد على تواجد معدات الطوارىء بالقرب من تلك الاماكن تحسبا لاى طارىء مع عمل المناورة اللازمة حسب الموقف وذلك بالتنسيق بين اجهزة الهيئة(اقاليم الصرف _الشئون الميكانيكية).

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى