الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتنقابات زراعية

نقيب الفلاحين يكشف عن مفأجاة سارة لعشاق الليمون المصري

أبوصدام : إنخفاض مفاجئ لأسعار الليمون….50%

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين ان اسعار الليمون انخفضت اليوم الي 50% في جميع انحاء الجمهورية ويباع اليوم كيلو الليمون في المزارع 20جنيه وفي الاسواق 40جنيه بعد موجة الارتفاع الشديد في الاسعار حتي امس، موضحا ان هذا الانخفاض الشديد سببه الحملات المفاجئة التي قامت بها الأجهزة الرقابية لضبط الاسعار وعزوف المواطنين عن الشراء وتهافت مزارعي الليمون علي جنيه طمعا في الربح مما أدي لزيادة المعروض مجبرا التجار علي خفض الاسعار خوفا من تلف الثمار.

واضاف عبدالرحمن أنه يتوقع أن يتوالى انخفاض الاسعار الي ان يصل كيلو الليمون الي سعره الطبيعي (7جنيه للكيلو) خلال ايام قليله معربا عن دهشته من غياب اخبار أخطر عدو في مصر الآن للزراعة والمزارعين وهي الدودة الفتاكة (دودة الحشد )  بعد الارتفاع الجنوني لأسعار الليمون  وانشغال وزارة الزراعة بتبرير هذا الارتفاع. لافتا ان دودة الحشد الخريفية لن تتأثر بارتفاع الاسعار الليمون. ولان هذه الحشرة لها قدرة كبيرة علي الطيران والمناخ الحالي مناسب لها ووجود العائل المفضل لها وهو الذرة الشامية والرفيعة وسرعة تكاثرها سوف يسرع من نمط انتشارها.

واشار ابوصدام ان الليمون إلي إنه رغم انه ضروري إلا انه ليس سلعه اساسيه واستخداماته محدودة ولا يباع بالكيلو إلا لأغراض التخليل او للمطاعم وان غالبية المواطنين يشترون الليمون بالثمرة الواحدة، مؤكدا ان ارتفاع اسعار بعض المنتجات الزراعيه في غير مواسمها او لكارثه طبيعية(كارتفاع درجات الحرارة  أو انخفاضها بصورة غير طبيعية ) أمر طبيعي لا يبعث علي القلق  مطالبا وزارتي الزراعة والتموين بدارسة دقيقه لفواصل العروات وسد العجز في الإنتاجية وقتها بكل الطرق المتاحة داعيا المواطنين بعدم الانسياق وراء متصيدي الازمات لإحداث ذعر  او اثارة بلبله.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى