الاقتصادالصحة و البيئةالمحميات الطبيعية

ناميبيا تعرض 60 زرافة و28 فيل للبيع بسبب الجفاف

يبدو أن الجفاف هذا العام سيضرب مناطق عدة ولكن بقوة أكبر وبصورة غير مسبوقة، الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة على كافة أشكال الحياة في مناطق تأثيره.

ومن بين الدول التي ستتأثر بشدة بالجفاف، ناميبيا، التي يعتقد أنها ستواجه حالة جفاف، هو الأكثر فتكا بالحياة، لم تعهدها البلاد منذ نحو 90 عاما، وفقا لما ذكرته صحيفة “غارديان” البريطانية.

ودفعت حالة الجفاف التي تمر بها ناميبيا الدولة إلى اللجوء إلى حلول راديكالية ومتطرفة، خصوصا فيما يتعلق بالحيوانات البرية، كما كشف المتحدث باسم وزارة البيئة روميو مويوندا.

وتشمل قائمة الحيوانات المعروضة للبيع 600 رأس جاموس خالي من الأمراض، و150 ظبيا، و65 مها، و60 زرافة، و35 إيلاند (فصيلة من فصائل الظبي)، و28 فيلا، و20 غزالا، و16 رأسا من حيوان الكودو (فصيلة أخرى من الظبي)، وجميعها من حيوانات المتنزهات الوطنية.

فقد أكدت السلطات في ناميبيا، المنكوبة بالجفاف، بيع ما لا يقل عن 1000 رأس من الحيوانات البرية، بما في ذلك الأفيال والزرافات، وذلك للحد من حالات نفوق الحيوانات، بالإضافة إلى الحصول على نحو 1.1 مليون دولار أميركي لتمويل صندوق خاص من أجل حماية الحياة البرية، حسبما أكدت السلطات، السبت.

وقال مويوندا “بالنظر إلى أن هذا العام هو عام الجفاف، فإن وزارة البيئة ترغب في بيع أنواع مختلفة من أنواع الحيوانات من مختلف المحميات، وذلك بهدف حماية الرعي، وفي الوقت نفسه، جمع الأموال الضرورية لصالح إدارة المحميات للحياة البرية”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى