اكساد و ايكارداالأخبارالانتاجالمياهبحوث ومنظماتمصر

لأول مرة… مطروح تستخدم الطاقة الشمسية بديلا للكهرباء لري الوحدات الرعوية ببراني

 مطروح – صالح العشيبي:

للمرة الأولى بمطروح يقوم مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بالتعاون مع المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة بجامعة الدول العربية بتركيب مجموعة الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء لري احدي الوحدات الرعوية بمساحة 25فدان بمنطقة ابوسطيل وذلك لإعادة تأهيل الوحدة الرعوية التي تستخدم كالاعلاف للحيوانات.

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن هذه الأنظمة تستخدم لأول مرة بمركز التنمية المستدامة وذلك بعد استخدام المياه الجوفية في ري النباتات الرعوية مثل ال التي تتحمل درجة ملوحة عالية.

أكدت الدراسات التي تم إعدادها بمعرفة مركز بحوث الصحراء، أن درجة الملوحة بهذه المنطقة تصل إلي 5000جزء في المليون وهو ما يتم استخدامها في ري النباتات التي تستخدم كبديل للاعلاف الخضراء التي تحد من استخدام الأعلاف الأخري التي يتحمل المواطن تكلفتها من تقلل من عائد الربح الذي يعود على المربي البسيط.

ومن جانبه أكد المهندس عربي منصور أن المعامل المركزية بمركز البحوث التطبيقية أعد دراسات علي المياه الجوفية لمعرفه مدي درجة الملوحة بها بالتعاون مه المهندس عبدالحميد اسرافيل مدير وحدة المراعي لمتابعة تأهيل الوحدة الرعوية وتركيب شبكات ري بالتنقيط تستخدم لأول مرة في ري الأشجار الموجودة بها مع إعادة زراعة الشتلات الغير موجودة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى