أفريقياالأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالوطن العربىبحوث ومنظمات

مفاجاة لوزير الزراعة في المغرب: 11 صنفا مصريا من الزيتون في مراكش (صور)

>>أبوستيت يزور مزرعة زيتون معهد الأبحاث بمراكش المغرب

قام الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه السفير أشرف ابراهيم سفير مصر فى المغرب والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بزيارة لمزرعة أبحاث الزيتون التابعة للمعهد الوطني للبحث الزراعي بمراكش، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات أعضاء الجمعية العمومية للمجلس الدولي للزيتون المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية.

وقال ابوستيت في تصريحات صحفية الأربعاء، ان هذه المزرعة تعتبر من المزارع المعتمدة لحفظ الأصول الوراثية لأصناف الزيتون التي تم تجميعها من حوالي 14 دولة بما فيها مصر وبها ما يقرب من 11 صنف من أصناف الزيتون المصري المتفوقة في الإنتاج من اهمها صنف السلام وحامض ومراقي وعجيزي وابو منقار  وسبحاوي وكايرو 7 ،

وتفقد “ابوستيت”، والوفد المرافق له جنبات المزرعة ودارات نقاشات واستفسارات حول اهم المشاكل التي تواجه قطاع الزيتون بشكل عام في المغرب خاصة بمنطقة مراكش.

يذكر أن د عزالدين ابوستيت يرأس حاليا المجلس الدولي للزيتون وقام صباح اليوم بإلقاء كلمة مصر امام اجتماعات المجلس واستعرض فيها مستقبل الاستثمار في مجال زراعة الزيتون5خلال ترأسه اجتماعات المجلس الدولي للزيتون بمراكش .. “وزير الزراعة” يستعرض سبل تطوير صناعة الزيتون وزيادة فرص الاستثمار فيه.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى