الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

“المصرية لتصنيع وسلامة الأغذية تنظم ورشة عمل لتقليل الفاقد الغذائي الأول من يوليو

تنظم الجمعية المصرية لتصنيع وسلامة الأغذية الأول من يوليو المقبل بمركز البحوث الزراعية، ورشة عمل تحت عنوان “سبل تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفاقد الغذائي وحماية المستهلك في مصر” ، والتي تهدف إلي التعريف بخطط الحد من الفاقد من مختلف المحاصيل وكيفية رفع كفاءة الإستخدام وترشيد الإستهلاك.

وقالت الدكتورة إيمان سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس الورشة بأن الهدف الأساسي لاختيار هذا الموضوع هو الوقوف علي ما يحدث بالفعل في مصر لتحقيق الامن الغذائي وما الجهات المعنية بذلك علاوة علي رفع وعي المستهلكين حول الطرق المتبعه لتقليل الفاقد الغذائي سواء علي مستوي المنزل وكذلك خلال التصنيع والتخزين والتداول بالإضافة إلى الإشارة إلي آليات حماية المستهلك.

ومن جانبها قالت الدكتوره علياء هاشم (أمين عام الجمعية)، إنه من المقرر ان يحاضر في ورشة العمل الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مشيرة إل أنه سوف يسلط الضوء على حماية المستهلك من وجهة نظر أن سلامة الغذاء هي المعيار الأمثل لتحقيق حماية المستهلك في مصر.

بينما قالت الدكتورة إسراء موسي أمين صندوق الجمعية المصرية لتصنيع وسلامة الأغذية، إنه من المقرر ان يشارك الدكتور أشرف شروبه استاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة بنها في ورشة العمل للحديث عن تقليل الفاقد الغذائي من وجهة نظر الصناعات الغذائية,  إلي جانب الدكتور رضا سكر صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري.

وأضافت “موسي”، ان مؤسس بنك الطعام المصري سوف يستعرض دور وتوجهات بنك الطعام المصري نحو تقليل الفاقد الغذائي إضافة إلي حضور أحد ممثلي منظمة الفاو بمصر للحديث عن دور منظمة الأغذية والزراعه لتحقيق الأمن الغذائي في مصر.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى