الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصر

رئيس هيئة سلامة الغذاء يطرح مقترحات تهم 5 ملايين مزارع (تفاصيل هامة)

قال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، ان الهيئة تدعم دور جمعية (هيا) لتنمية وتطوير الصادرات البستانية، خاصة في ظل ضعف حلقة الارشاد الزراعي، وهو ما يحتاجه 5 ملايين مزارع مصرية مشددا علي أهمية دور الحكومة المصرية في دعم صغار المزارعين لأنه بدونهم لن يكون هناك قوام للزراعة المصرية.

وأضاف “منصور”، في تصريحات صحفية علي هامش توقيع برتوكول للتعاون المشترك بين جمعية “هيا”، وهيئة سلامة الغذاء، للأسف الإرشاد الزراعي “بعافية”، وصغار المزارعين يحتاجون للإرشاد الزراعي وهو وهو ما يتطلب دعما حكوميا لدور الجمعيات الاهلية صاحبة “الدور القوي” لأن دورها يحل نقطة ضعف الإرشاد الزراعي، وتقوية هذه الجمعيات يشكل دعما لقطاع المحاصيل البستانية والحقلية والإنتاج الحيواني، وجمعية “هيا” رائدة في المجال البستاني.

وأوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء، إنه لكي تكون الرقابة فعالة لابد ان يكون هناك أزرع تساندها لكي تكون موجودة من خلال هذه الجمعيات، لتغيير ثقافة المجتمع ولدينا موروثات قديمة تحتاج للتغيير للأفضل.

وأشار “منصور”، إلي أن الحكومة اقتنعت بأهمية وجود هيئة متخصصة للرقابة علي الغذاء لأنها أدركت أن هناك نقاط ضعف مجودة، ويجب مواجهتها، لمسايرة كل المتغيرات العالمية لأننا لا نعيش في ظروف خاصة لأن مصر هي دولة تملك لديها كل المقومات لكي تكون دولة حديثة.

وأوضح أن ذلك يعتمد علي الإستفادة من الميزة النسبية لمصر في الموارد البشرية التي تحتاج فقط إلي التنظيم لاستعادة الثقة من المواطن المصري أولا الذي هو الأساس لاي رقابة حكومية علي المنتج، او ثقة المستهلك الأجنبي الذي يستهلك الصادرات الزراعية والغذائية الواردة من مصر.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى