الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمبيداتامراضبحوث ومنظماتمصر

“بحوث الصحراء”: فريق علمي يبحث مشاكل الزيتون في مطروح

مطروح – صالح العشيبي:

قام فريق العمل البحثي الذي شكله الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، برئاسة الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية، والدكتور وائل غيث مسؤول التطوير في مركز التنمية المستدامة في مطروح لحل مشاكل المزارعين في محافظة مطروح بفحص شكاوى المزارعين بمنطقة غرب مرسي مطروح وتحديدا بمدينة سيدي براني مدينة مرسى مطروح للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين بتلك المناطق.

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن الفريق البحثي يعمل على حل مشاكل المزارعين بمنطقة عمل مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح الممتدة من فوكه شرقا حتى السلوم غربا، وذلك بمشاركة أعضاء الفريق الدكتور وائل غيث استاذ الفاكهة بمركز بحوث الصحراء، والدكتور عمرو ابراهيم مدير وحدة بحوث المكافحة الحيوية، والدكتور احمد عبد الفتاح مدير وحدة بحوث البساتين، والمهندس صالح محمد خبير البساتين والمكافحة بالشيخ زويد ورفح، والمهندس عبد الحميد اسرافيل مدير وحدة بحوث المراعي.

ومن جانبه أكد الدكتور وائل غيث مسؤول التطوير في مركز التنمية المستدامة في مطروح أن العديد من المزارع بمحافظة مطروح مصابة   بالأمراض والآفات التي تصيب ثمار الزيتون خاصة قبل مرحلة النمو الكامل مما يهدد المزارعين بتدهور المحصول ، مشددا علي أهمية الالتزام بالممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لحماية المحصول.

أكد غيث “أن المرحلة القادمة ستشهد تطور ملحوظ في طريق المكافحة الحيوية والوقاية من الآفات التي تصيب مزارع البساتين أو مزارع الخضر من خلال مرور الفرق البحثية على تلك المناطق وقيام بعمل تجارب ميدانية للمزارعين بمطروح.

من جانب آخر أكد الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية أن مركز البحوث بالقصر مجهز بكتيبة من الفنيين والمهندسين للتعامل مع الإصابات التي تواجه المزارع بمنطقة عمل المركز.

وناشد مدير مركز البحوث التطبيقية مزارعي مطروح في حالة وجود إصابات بالمزارع او اصابات لدي مربي الأغنام عليه التوجه إلي وحدات الدعم الفني والإرشادي المنتشرة من رأس الحكمة شرقا حتي السلوم غربا والتي بدروها تقوم بتكليف احدي الفرق البحثية بمتابعة تلك الإصابات والتعامل معها فوراً وذلك لتخفيف العبء على المزارعين والمربين بمحافظة مطروح.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى