اخبار لايتالأخبارالاقتصادالانتاجالعالمبحوث ومنظماتمتفرقاتمصر

ماهي الصفات المميزة للحمام الباكستاني والهندي؟ (8 معلومات)

كثير من الأشخاص يحبون الحمام ويميلون دائما إلى شرائه وتربيته في منازلهم ، فالحمام يعطي للمكان جو جميل ، وانطباع بالرفاهية ، وهناك مجموعة كبيرة من الألوان والأشكال ، حيث يوجد نوع يطلق عليه “حمام الشوارع” وهو الذي يتم تربيته على أسطح المنازل ، ويعد من أكثر الأنواع المحببة لديهم ، يتم تخصيص أقفاص كبيرة مضلعة حيث تتعرض لأشعة الشمس ، كما يتم احضار ريش وسعف نخيل وأعواد قش لبناء أعشاش نظيفة في الأقفاص ، بالإضافة إلى توفير المياه والغذاء المناسب ، والذي يتمثل في الخبز المطحون ، الشعير ، القمح والذرة ، وهناك أنواع أخرى من الحمام مثل حمام السباق ، الحمام البري وحمام الزينة .

ومن أشهر أنواع الحمام هي الحمام الباكستاني والهندي، وتنشر “أجري توداي” عددا من مواصفات النوعين اللذان يتشابهان في كثير من الصفات نظرا للموقع الجغرافي للبلدين المتجاورين وهي:

  • يتميز الحمام الباكستاني باللون الأزرق أو البني، ويستطيع التحليق في السماء لمدة تصل إلى 10 ساعات،
  • الحمام الباكستاني لديه عيون باللون الأحمر، البرتقالي والأبيض، وهناك أنواع عديدة من الحمام الباكستاني مثل الرامبوري والدوباز والبانكا والزارد النيلي .
  • يشتهر الحمام الباكستاني بلونه الأبيض المرقط عند الرقبة باللون الأزرق أو البني ولون عيونه غالبا أبيض أو برتقالي أو أحمر.
  • أما الحمام الهندي فيتميز بالإنواع  المتعددة  ويشتهر اكثرها باسم الحمام الطيار نظرا لطول مسافة الطيران ولتحمله الطيران لوقت كبير ومن اهم تلك الانواع الحمام الرامبوري والكاشني والدوباز والزارد النيلي واللال سيرا والبانكا
  • ويتميز الحمام الهندي بالجسم القوي والصدر المرتفع ، ولديه عرف في أعلى الرأس ، وتعد الهند الموطن الأصلي له  ، لديه ذيل يشبه المروحة وأرجل مغطاة بالريش ، وألوان الأبيض والأسود .
  • يعرف عنه انه يطير بارتفعات شاهقة ولمدة قد تصل الي 10 ساعات وهو من الحمام الحوام.
  • له صدر مرفوع قليلا وجسم قوي حيث يتميز الرأس بزينة تتمثل بعرف في أعلى الرأس وتتميز بالارجل المكسوة بالريش وايضا يميز هذه السلالة بذيل مروحي علي شكل القمع.
  • ألوانها الرئيسية هي الاسود والابيض وكان إدخال هذا النوع إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1926 ضمن شحنة حيوانات في طريقها إلى حديقة حيوان سان دييجو في ولاية كاليفورنيا قادمة من الهند حيث لم ينجوا من الحمام في الرحلة سوي اثنان فقط. وهناك اهتمت حديقة الحيوان بتربية هذا النوع وتطويره.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى