اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمياهبحوث ومنظماتمصر

“الزراعة” تطرح بشائر انتاج مزرعة وادي حوضين من البلطي الاحمر للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بشائر انتاج مزرعة الاستزراع السمكي بوادي حوضين بمنطقة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، من اسماك البلطي الأحمر للبيع للمواطنين من خلال سيارات مبردة امام ديوان الوزارة بالدقي.

وقال الدكتور علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، انه بناء على تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم طرح اسماك البلطي الاحمر بسعر التكلفة للمواطنين ٤٠ جنيه للكيلو الواحد، وبلغت اوزان الاسماك من ٣٥٠ الى ٦٠٠جرام.

واشار حزين الى ان ذلك يعد بشائر انتاج المزرعة، والتي تم اقامتها على مساحة فدان وربع ، تتكون من4 أحواض دائرية و 2 مستطيلة، بالاعتماد على استغلال المياه الناتجة من محطة التحلية لينمو عليها أنواع الأسماك المختلفة من البلطى الأحمر ، القاروص ، والبورى، لافتا الي انه تم إطلاق الزريعة فى اكتوبر الماضي ليتم دورته 10 أشهر.

وقال أن انتاج المزرعة يصل ما بين ٢٠:١٥ طن فى الدورة الواحدة، كذلك يجرى طرح الإنتاج بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق السيارات المبردة بأسواق الشلاتين والغردقة والقاهرة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى