الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالصحة و البيئةمصرنقابات زراعية

نقيب الفلاحين: إنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر في الصعيد يشجع التوسع في زراعة بنجر السكر

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين ان قيام الشركة الإماراتية  بإنشاء أكبر مصنع فى العالم لإنتاج السكر من البنجر وهو أسعد خبر للصعايده كون المصنع بعروس الصعيد فى منطقة غرب غرب المنيا، ويحول المحافظة إلي أحد أهم المحافظات في زراعة بنجر السكر أو المحاصيل السكرية.

واضاف ابوصدام في تصريحات صحفية الجمعة، ان  استعداد الشركه لزراعة أول 25 ألف فدان من «البنجر» لخدمة المشروع، بداية من شهر سبتمبر المقبل، أى خلال شهرين، على أن يتم ذلك على عدة مراحل خلال أشهر سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر. هو بداية قويه علي طريق الاكتفاء الذاتي من السكر بدون الاسراف في استهلاك المياه نظرا لقيام المشروع علي المياه الجوفيه ولطبيعة نبات البنجر قليل استهلاك المياه بالمقارنه بقصب السكر.

وأوضح نقيب الفلاحين ان هذا المصنع سيكون النواة الفعليه لتنمية زراعيه وصناعيه بصعيد مصر كونه يقع في شمال الصعيد وبالقرب من محافظات الوادي الجديد والفيوم وبني سويف واسيوط، ويساهم في توفير مياه الري التي يستنزفها الفلاح عند زراعة قصب السكر.

واوضح ابوصدام ان حفر الشركة لـ80 بئر مياه جوفية، مع عملها على حفر 200 بئر أخرى للوفاء باحتياجات استصلاح وزراعة 180 ألف فدان بمحصول بنجر السكر، ومحاصيل وخضر وفواكه أخرى بغرب غرب المنيا،   مع  استعداد الشركه لزيادة مساحة الأرض التى سيقومون باستصلاحها وزراعتها،

وشدد علي أن مشروع إنتاج السكر إعتمادا علي زراعة بنجر سوف يجذب الكثير من الاستثمار الزراعي والصناعي للصعيد بما يحقق تنميه زراعيه حقيقيه تعود بالخير لكل المصريين والاشقاء العرب.  مشيرا إلي أن التوجه نحو زراعة بنجر السكر يساهم في توفير بدائل لزراعة قصب السكر الأكثر إستهلاكا للمياه، وهو ما تسعي مصر حاليا للتوسع في المساحات المنرزعة ببنجر السكر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى