أسمدة و مخصباتالأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظمات

بالصور…”الأراضي والمياه” ينظم أول دورة تدريبية لتأهيل القيادات من الباحثين بالمعهد

نظم معهد الأراضي والمياه التابع لمركز البحوث الزراعية  ووزارة الزراعة، دورة تدريبية لتأهيل القيادات من الباحثين والباحثات لتطوير الأداء الإداري والبحثي في المعهد وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ودعما للأجيال الجديدة من شباب الباحثين.

وقال الدكتور علي إسماعيل وكيل المعهد للإرشاد والتدريب ان دورة اعداد قادة المستقبل التي ينظمها المعهد الاراضي بمشاركة ٢٠ باحثا وباحثة تستهدف مساعدة الادارة في مجال البحوث والارشاد والتدريب وتنفيذ التجارب البحثية في واعداد المشروعات والمتابعة الميدانية والاشتراك في ورش العمل والمؤتمرات والاعداد لها .

وأضاف “إسماعيل”، إن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج النهوض بالشباب لتولي القيادة وربطها بقضايا الوطن وخاصة في مجال تطوير القطاع الزراعي، وتعظيم الاستفادة من قدراتهم وأفكارهم وحماسهم في صناعة المستقبل في ظل توجيهات الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن الخطط البحثية والإدارية لمعهد الأراضي والمياه.

وأوضح وكيل معهد الأراضي والمياه أن هذه هي الدفعة الاولي من المتدربين ضمن برنامج تدريبي لرفع كفاءة القيادات الشابة من الباحثين والباحثات في المعهد، لتأهيلهم للعمل البحثي والتطبيقي بما يخدم القطاع الزراعي ويضمن مشاركة الباحثين في تطوير منظومة البحوث من خلال الإستفادة من خبرات العلماء  في مختلف التخصصات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى