الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتبحوث ومنظماتمصر

اليوم…ختام ورشة عمل تطوير صناعات نخيل التمور

يواصل المعمل المركزي للأبحاث وتطوير نخيل البلح ورشة عمل تحت عنوان “نهوض وتطوير الصناعات القائمة علي نخيل البلح”، والتي ينظمها قسم تكنولوجيا تصنيع التمور خلال الفترة من 28- 29 يوليو الحالي والتي يتم إختتامها اليوم الاثنين.

وقال الدكتور عزالدين جادالله العباسي مدير المعمل ان ورشة العمل تتناول في ختامها اليوم الاثنين أحد أهم الملفات المتعلقة بالنخيل وخاصة صناعة التمور وهي أهمية التعبئة والتغليف في المحافظة علي جودة الثمار والأمان الحيوي للتمور والصناعة القائمة علي المنتجات الثمرية للتمور.

وأضاف جادالله ان ورشة العمل تتناول أيضا إستخدام بعض المنتجات الثانوية لنخيل البلح والميكروبات ودورها في الصناعات القائمة علي النخيل، مشيرا إلي ان هذه الملفات يلقيها عدد من الخبراء وهم الدكتور مصطفي عسوس والدكتورة غادة عادل والدكتورة آية عبدالناصر أمين والدكتورة هالة أنور.

واشار مدير معمل النخيل الي ان فعالية اليوم الاول لورشة العمل ناقشت تحقيق نمو اقتصادى باعتبار قطاع النخيل من اهم الثروات والاستثمارات الزراعية والصناعية وتحسين الإنتاجية وفترات الصلاحية والمحافظة على سلامة وجودة التمور أثناء التخزين لضمان الأمن الغذائى.
كما ناقشت دعم المشاريع الصغيرة فى القطاعات الرسمية وغير الرسمية والاستفادة من المخلفات والتخلص من اثارها السلبية وتحويلها الى ثروة حقيقية تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

ومن المقرر أن يقوم مدير المعمل المركزي للأبحاث وتطوير نخيل البلح، في ختام عمل ورشة العمل تسليم شهادات تقدير للمشاركين في ورشة العمل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى