الأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظماتمصر

لطلاب كليات الزراعة…دورة تدريبية بمركز بحوث الصحراء حول التكنولوجيا الحيوية

ينظم مركز بحوث الصحراء برعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة والدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء متمثلا فى شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة بالمركز دورة تدريبية فى الفترة من30-31 يوليو 2019 تحت عنوان (تطبيقات المعلوماتية الحيوية لدعم بحوث التكنولوجيا الحيوية النباتية بالبيئة الصحراوية).

وقالت الدكتورة فاطمة أحمد رئيس الشعبة أن هذه الدورة التدريبية تعد أحد أهم الدورات التى تنفذها الشعبة بالتعاون مع قسم الأصول الوراثية برئاسة الدكتور محمد حامد هنداوى ومنسق الدورة التدريبية الدكتور محمد على عبد الحميد الباحث بوحدة الوراثة والسيتولوجى بالقسم. وأضافت رئيس شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة، ان التدريب يقوم به نخبة من الباحثين المتخصصين بالقسم، موضحة أن الدورة التدريبية تعقد بالمقر الرئيسي للمركز بالقاهرة.

وأوضحت “أحمد”، ان الدورة تهدف إلى تنمية مهارات الباحثين والخريجين والطلاب من كليات الزراعة والعلوم والصيدلة والطب البيطرى فى مجال المعلوماتية الحيوية للمحافظة على الأصول الوراثية النباتية بالبيئات الصحراوية.

وأشار إلى أن المعلوماتية الحيوية كمجال علمى جديد تساعد فى فهم البيانات البيولوجية الهائلة المتوفرة لدى الباحثين ومقارنتها مع بعضها البعض وتحليل النتائج للوصول لتنبؤات أو معلومات عن دور الموروثات للتوصل إلى أسرار طبيعة الكائنات الحية تحت ظروف البيئات الصحراوية المصرية والعمل على خلق مجال لفرص العمل من خلال الخبرة التى يكتسبها المتدربين أثناء الدورة التدريبية.

وشددت رئيس شعبة البيئة بمركز بحوث الصحراء، أن الفترة القادمة ستشهد تطورا ملحوظا فى العمل البحثى التدريبي التنموى الخدمي الذي يعود بالفعل على المواطنين سواء من خلال البرامج البحثية التى يتم تمويلها من المركز أو الدورات التدريبية وورش العمل المختلفة فى شتى المواضيع ذات الصلة بالمجال البحثى لشعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة بمركز بحوث الصحراء.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى