أفريقياالأخبارالصحة و البيئةالمناخالمياهالنيل

أثيوبيا تحطم الأرقام القياسية في زراعة الاشجار بـ 353 مليون شتلة في يوم (صور)

 

سجلت إثيوبيا رقما قياسيا عالميا جديدا بزرع أكثر من 353 مليون شتلة في يوم واحد، ووفقًا لمركز مراقبة الغابات (إكو.واتش) فإن الرقم القياسي العالمي السابق كان مسجل بولاية ماديا براديش فى الهند بزرع 66 مليون شتلة على طول نهر نارمادا في عام  2017.

أطلقت إثيوبيا حملة ضخمة لزراعة الأشجار بهدف زرع ما يبلغ 200 مليون شتلة في يوم واحد لتأكيد دورها في مكافحة الإحتباس الحراري والتغير المناخى فى العالم. ونفذت هذه الحملة بزراعة أكثر من 353 مليون شتلة في يوم واحد.

وفقًا للجنة الوزارية المسؤولة لتسهيل المبادرة ، فقد تم زرع أكثر من 2.6 مليون شتلة فى جميع أنحاء البلاد وذلك من إجمالي العدد المقرر لزراعة 4 مليون من الشتلات في هذا الموسم.

وذكرت اللجنة أن مشروع ” البصمة الخضراء” الوطني لحماية البيئة الذي بدأه رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد رسميًا في 26 مايو 2019 يستهدف على الحد من تأثير تغير المناخ والإحتباس الحرارى الذى يهدد عالمنا.

وشارك ملايين المواطنين الأثيوبيين  في تنفيذ هذه الحملة الوطنية التى بادر بها رئيس الوزراء الأثيوبى وجميع المسؤلين فى الدولة وكافة  القوة السياسية والشعبية فى البلاد.

وتحتل إثيوبيا الدرجة الثالثة في “حملة زراعة مليار شتلة” التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة للبيئة  استجابة لتحديات التغير المناخى والاحتباس الحراري العالمي ، وتساعد  الحملة فى تخفيف آثار تغير المناخ لأن إثيوبيا هي إحدى البلدان المعرضة لخطر الجفاف السائد فى العالم.

وكان الرقم القياسى مسجل للهند حيث قامت بزرع  أكثر من 66 مليون شجرة في 12 ساعة فقط بمشاركة حوالي 1.5 مليون شخص في هذه الحملة  الضخمة فى عام 2017 .

يأتي ذلك بينما قام السفراء المقيمون في أديس أبابا ووفد من السودان بزرع شتلات الأشجار للانضمام إلى الحملة الوطنية التي بدأها رئيس الوزراء لزراعة 200 مليون شتلة في يوم واحد .

وقام وفد مكون من 26 شخصًا من السودان بزرع الشتلات في معسكر للجيش في منطقة جيندا ووها بمدينة جوندر الغربية في ولاية أمهرا.

وقال عبد المنصور ممثل وزارة الزراعة في ولاية القضارف ، إن السودان سيستفيد من مثال إثيوبيا في زراعة 200 مليون شجرة خلال يوم واحد لمكافحة التصحر.

وأضاف أن مشاركة السودانيين في الحملة ستقوي العلاقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للبلدين.

وفي الوقت نفسه ، قام سفراء مقيمون من النرويج وروسيا والصين بزرع شتلات الأشجار في أماكن عملهم وحولها لإظهار التضامن مع أثيوبيا في الحملة الوطنية لزراعة الأشجار.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى