اسعار السلعالأخبارالاقتصادالانتاجانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصرنقابات زراعية

نقيب الفلاحين يرد علي “الزراعة”: إنخفاض أسعار الدواجن يرتبط بعيد “اللحمة”

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين ان تراجع اسعار الدواجن أمر طبيعي مع قرب حلول عيد الاضحي المبارك حيث يتجه المواطنين لشراء اللحوم الحمراء ويقل شراء الدواجن لاسيما اننا نشهد هذا الموسم انخفاض كبير في أسعار اللحوم الحمراء .وهو ما ينعكس علي المزيد من تراجع في اسعار اللحوم البيضاء .
وأضاف أبوصدام في تصريحات صحفية السبت، ان انخفاض أسعار الدواجن ووصول كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعه ل22جنيه طبيعي في موسم الاضاحي مع انخفاض مستلزمات انتاج الدواجن وخاصة العلف الذي يمثل70%من التكلفه ووصول طن العلف الي 6300 بعد أن وصل في الايام الماضيه الي7000جنبه تقريبا
وأوضح نقيب الفلاحين ان ان زراعة الدواجن انتعشت في هذه الايام وحققت الانتاجيه السنويه ما يزيد عن المليار ونصف المليار طائر وضاقت الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك لأقل من5%.
وتوقع أبوصدام ان تشهد الايام القادمه مزيدا من الانخفاض في اسعار الدواجن مع الاهتمام الكبير من وزارة الزراعه في توفير الادويه والتطعيمات. وتحسن الاحوال الجويه الذي يقلل من نسبة الفاقد ويزيد الانتاجيه.
واشارنقيب الفلاحين الي ان نية وزارة الزراعه لمنع تداول الدواجن الحيه قد يؤدي الي مزيد من انخفاض أسعار الدواجن ويحقق الاكتفاء الذاتي بصورة اسرع ويقضي علي فرصة انتشار الامراض.
اوضح أن انخفاض أسعار الاعلاف قد يعمل علي رجوع تربية الدواجن المنزليه وخاصة في الريف بالتزامن مع تفعيل قانون منع تداول الدواجن الحيه وذلك يؤدي الي استقرار في سوق الدواجن واضافة دخل اقتصادي إضافي للقري الريفيه .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى