الأخبارالاقتصادالانتاجانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصر

غدا… وزير الزراعة يفتتح ورشة عمل مشروع دعم التنمية المستدامة للثروة الحيوانية في أفريقيا

يفتتح الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، غدا الاثنين ورشة العمل الخاصة بتحديد اولويات مجالات التدخل في سلاسل القيمة للثروة الحيوانية علي المستوي الإقليمي، ضمن مشروع دعم التنمية المستدامة للثروة الحيوانية من اجل سبل العيش في أفريقيا، والذي يعد احد مبادرات المكتب الأفريقي المشترك للموارد الحيوانية بالاتحاد الافريقي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

يشارك في هذا المؤتمر اكثر من ٢٠٠ متخصص في هذا المجال يمثلون ٥٢ دولة افريقية، فضلا عن ممثلو التجمعات الإقتصادية الإقليمية و الإتحاد الاوروبي و مختلف الهيئات التمويلية و العديد من اصحاب المصلحة الفاعلين في مجال سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني.

ومن جهته قال الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ان ذلك ياتي في اطار توجيهات القيادة السياسية والحكومة المصرية، بتعزيز سيل التعاون بين مصر ودول القارة السمراء، وخاصة في القطاع الزراعي، والمجالات المرتبطة به، ودعم كافة سبل التنمية في هذا المجال، بما يساهم في تحقيق الامن الغذائي على مستوي افريقيا.

واكد على اهمية هذا الملتقى والذي يهدف في الاساس إلى تحديد مجالات التدخل ذات الاولوية علي المستوي الاقليمي وعلى امتداد سلاسل قيم الإنتاج الحيواني، لتنفيذ برنامج شامل ومنسق للنهوض بالثروة الحيوانية، بالاعتماد على تبادل الخبرات.

ومن ناحيته قال الدكتور احمد الصوالحي مدير المكتب الافريقي المشترك للموارد الحيوانية بالاتحاد الافريقي، انه من المقرر ان يتم  نقل التوصيات المتفق عليها خلال هذه الورشة لتعزيز تكامل البرامج والإجراءات من أجل إتباع نهج أكثر تماسكًا لتنفيذ تدخلات وإجراءات دعم سلاسل قيمة الإنتاج الحيواني في صالح جميع أصحاب المصلحة، لافتا الى ان ذلك يعد فرصة جيدة  لإجراء تحليل وضع لمختلف أصحاب المصلحة والشركاء ، وتحديد فرص التعاون الاستراتيجي والتكامل ومشاركة أصحاب المصلحة.

ويعد مكتب الافريقي للموارد الحيوانية، مكتب تقني متخصص في الاتحاد الأفريقي تأسس عام 1951، يعمل في كافة المجالات التي تشمل الأمراض الحيوانية الرئيسية، ويركز على تحسين صحة الحيوان والإنتاج وكذلك تنمية التجارة والأسواق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى