ادوية ولقاحاتالأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالصحة و البيئةالمستثمرون و الشركاتامراضانتاج حيواني وداجنيصحةمصر

بالصور… طلاب بيطري المنصورة في زيارة مصنع “ميفاك” لإنتاج اللقاحات

>> إشادة بدور الشركة في حماية الثروة الحيوانية ومطالب بمزيد من التوسعات لخدمة الإنتاج المحلي

نظم شركة  الشرق الأوسط للقاحات البيطرية “ميفاك” زيارة لمصنع الشركة في منطقة الصالحية الصناعية، زيارة لعدد 40 طالبا بكلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، للاطلاع علي خبرات المصنع في إنتاج اللقاحات البيطرية وتلبية إحتياجات السوق المحلية من اللقاحات لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية.

وإستقبل الدكتور وليد الكيلاني نائب مدير المصنع ورؤساء الاقسام المختلفة ود. مي حامد استشاري التواصل والمتحدث الرسمي لميفاك، وعدد من أساتذة كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة المشرفين علي الزيارة، لعرض أحد التقنيات الصناعية في إنتاج اللقاحات بمصنع “ميفاك” للقاحات البيطرية، فيما الوفد الطلاب والأساتذة بجوله داخل المصنع وخطوط الانتاج وتعريفهم بالميزة النسبية للمصنع في إنتاج اللقاحات البيطرية كأول مصنع لدعم الصناعة المحلية في مصر والشرق الاوسط بمواصفات وشراكه مصرية اجنبية على ارض مصرية.

وقال الدكتور وليد الكيلاني نائب مدير مصنع “ميفاك “، إنه تم عرض محاضرة تفصيلية عن نشأة  تاريخ  وتصنيع اللقاحات في “ميفاك” وأهم المشاكل المرضية في مصر المتعلقة بصحة الحيوان وكيفيه مواجهتها.

يأتي ذلك بينما قال الدكتور مجدي السيد رئيس مجلس أدارة مصنع “ميفاك” للقاحات ( أول  و أكبر مصنع وطني خاص للقاحات البيطرية في مصر بتكنولوجيا عالمية، إنه تم افتتاح مبنى توسعات “ميفاك” بإضافة  خط أنتاج للقاحات الحية بطاقة 3 مليارات جرعة من اللقاحات المستضعفة  سنويا و خط أنتاج جديد للقاحات الدواجن المثبطة  بطاقة 2مليار جرعة من اللقاحات المثبطة، موضحا انه يمكن  لمصر الاستغناء عن استيراد اللقاحات البيطرية من الخارج.

وأضاف رئيس “ميفاك”،  لـ”أجري توداي”، ان الشركة تقوم بتصدير اللقاحات إلي الخارج، رغم قدرة الشركة علي المشاركة بنسبة 70% من احتياجات السوق المحلى فى حالة دخول معهد اللقاحات بالعباسية ومصنع محلى جديد بقوة فى المنافسة بجانب مصنع “ميفاك” .

وشدد علي اهمية ان وجود اللقاحات المستوردة في السوق المحلية يرفع من المنافسة في الاسواق المحلية والدولية، ويساهم في مسافة الانتاج المحلي بالإنتاج المتميز من اللقاحات، مشيرا إلي شركة ميفاك الوطنية يمكنها تلبية إحتياجات السوق المحلية من لقاحات الحمى القلاعية بنسبه 100% وفائض للتصدير

وأشار الدكتور مجدي السيد إلي ان الشركة تقوم بالتصدير الى أكثر من 6 دول و نسعى للتصدير لأكثر من عشرة دول عربية وافريقية بنهاية العام الحالي لتوفير النقد الأجنبي بأكثر من 2 مليون دولار و ستصل منتجاتنا الى أكثر من 30 دولة خلال 10 سنوات .

وشدد رئيس ميفاك علي انه ليس من السهل نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات الى مصر في بداية عمل مشروع ميفاك لإنتاج اللقاحات، حيث كان الامر صعبا في البداية حيث لا يمكن لشركة عالمية لإنتاج اللقاحات أن تبادر بنقل التكنولوجيا لمصر حتى تستمر فى التصدير الينا، ولكن نظرا لدخول الخبراء الاجانب فى شراكة مع المصريين بنسبه غير سيادية يمكن بذلك نقل خبراتهم.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى