أسمدة و مخصباتالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

نقيب عام الفلاحين: افتتاح اضخم مجمع لانتاج الاسمده الفوسفاتيه والمركبه انجاز تاريخي لمصر 

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب  عام الفلاحين ان افتتاح اضخم مجمع لانتاج الاسمده الفوسفاتيه والمركبه انجاز تاريخي في فترة زمنيه وجيزة( حيث بدات عملية الانشاء في ابريل 2017 ليفتتح في  اغسطس 2019)، موضحا أن هذا الإنجاز  يضاف للانجازات الكبيره للدوله المصريه الحديثه لافتا ان انتاج المجمع  2.3 مليون  طن اسمده سنويا  مما يؤدي للاكتفاء الذاتي من الاسمده الفوسفاتيه وتخصيص الفائض للتصدير.

واضاف ابوصدام ان هذا المجمع هو تجسيد حي للاستفاده من القيمه المضافه للخامات المصريه الطبيعيه بعد تصنيعها  بدل تصديرها خامات باسعار زهيده مشيرا الي ان هذا المجمع  نتيجه لجهود كبيره للدوله وللحكومه المصريه. وهو ابلغ رد علي دعاة الياس والمخربين الذين دوما ما يريدون عرقلة المصريين وكسر عزيمتهم واشاعة الياس بينهم وأن مصر  بهذا الانجاز الصخم تؤكد انها مستمرة في العمل ومصرة  علي  البناء والتنميه .

واشار نقيب الفلاحين ان هذا المشروع القومي الضخم يضيف فرص عمل جديده لأبناء الوطن وهو مهم جدا لتزويد المشاريع الزراعيه الجديده باحتياجاتها من الاسمده مع طموح الدوله واتجاها نحو تنميه زراعيه حقيقيه كما أنه سوف يضيف عمله صعبه من جراء التصدير..واهم من هذا كله أنه يشيع جو من  الفرح والسرور وروح التفائل والتحدي بين المصريين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى