اخبار لايتاسعار السلعالأخبارالاقتصادالانتاجمتفرقاتمصر

أسعار الخضار والفاكهة أيام العيد… الطماطم 4 جنيه، والبطاطس 5.5 جنيه والمانجو 15 جنيها

شهدت أسعار الخضار بسوق العبور اليوم السبت 10 – 8 – 2019 ارتفاعات ملحوظة بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك حيث شهدت الطماطم والخيار ارتفاع أسعارهما بقيمة جنيه على الأقل عن أسعار الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار الفاصوليا الخضراء بشكل لافت للنظر حيث تراوح سعر الكيلو جملة بين 20 و30 جنيه والبامية بين 12 و 18 جنيه.

وكانت قد شهدت أسعار الخضروات والفواكه بالأسواق المصرية، نهاية الأسبوع الماضي، استقراًر نسبيًا، مع توافد الأسر على شراء مسلتزمتها من الخضروات والفاكهة قبل بدء في اجازة عيد الأضحى التي غالبًا تغلق فيها الاسواق.

وتستعرض “اجري توداي” لكم أسعار الخضار بسوق الجملة بالعبور لتقديم مؤشرات للقارئ حول التسعيرة المتوقعة بالاسواق خلال أسبوع العيد الذي يمتد من الاحد وحتى الاربعاء المقبل:

وسجل متوسط أسعار الخضروات، نحو سعر 4 جنيه لكيلو “الطماطم”، وبلغ متوسط سعر “البطاطس” 5.5 جنيه للكيلو، وبلغ سعر “البصل” 3.5 جنيه للكيلو، وسجل سعر “كيلو الخيار” 4 جنيه للكيلو، في حين بلغ سعر كيلو “الجزر” 6 جنيه، وكيلو “الكوسه” 9 جنيه، وكيلو “الملوخية” 3 جنيه،  و سجل كيلو “الفاصوليا” اعلى الاسعار بقيمة  28 جنيه.

وبالنسبة لأسعار الفاكهة، بلغ سعر البطيخ 5 جنيه للكيلو، و6 جنيه لكيلو الكانتالوب، و7 جنيه لكيلو الخوخ، و 15 جنيه لكيلو المانجو.

وكان جهاز التعبئة العامة والأحصاء، أعلن أن أسعار الخضروات ارتفع بنسبة 3.7% على اساس شهري في يوليو الماضي؛ لارتفاع اسعار الفاصوليا الخضراء، بينما انخفضت أسعار الفاكه بنسبة 0.5% بسب تراجع أسعار التفاح والكمثري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى