اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانمصر

حديقة الحيوان تستقبل 40 ألف زائر ولا تحرشات في اليوم الاول

>>رجائي: زيادة الاعداد الأيام المقبلة والفيل “نعيمة” والزرافة وسيد قشطة والشمبانزي نجوم الحديقة

شهدت حدائق الحيوان بالقاهرة والمحافظات إقبالا كثيفا من زوار عيد الأضحى المبارك، وسط توقعات بازدياد التكدس في حدائق الحيوان خلال اليوم الثاني، وحظيت نجوم حديقة حيوان الجيزة من الفيل “نعيمة”، والزرافة الوحيدة وسبع البحر وسيدة قشطة فضلا عن نجوم الحيوانات المفترسة من الأسود والسباع وعدد من الطيور أشهرهم طائر البجعة الشهير وأبوحراب، وبيت الزواحف.

كما شهد “طفطف” حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، إقبالا كبيرا من زوار حديقة الحيوان خلال اليوم الأول، فضلا عن خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين خلال أيام العيد لإضفاء البهجة والسعادة علي زوار حديقة الحيوان بالجيزة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ان زوار حديقة الحيوان بالجيزة تجاوز 40 ألف زائر خلال اليوم الأول فقط، مشيرا إلي إنه من المتوقع مضاعفة هذه الاعداد خلال اليوم الثاني من أيام العيد.

وأضاف “رجائي”، في تصريحات لـ”اجري توداي”، أن أكثر الحيوانات إقبالا من الزوار خلال اليوم الأول من عيد الأضحى هم الزرافة والشمبانزي وسيد قشطة، والمفترسات مثل السباع والنمور والفهد بالإضافة إلي نجوم الحديقة ممن يحبهم الأطفال مثل سبع البحر والفيلة، وفرس النهر “سيد قشطة”، بالإضافة إلي بيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة.

وأوضح “رجائي”، ان أحد عوامل الجذب داخل حديقة الحيوان بالجيزة هو أنها تتميز بحالة التنوع للحياة البرية في حديقة الحيوان التي تضم أكثر من 4 الآف نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، انه تم تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة حيث انتشر رجال الامن داخل الحديقة لمنع أية مخالفات بالتنسيق مع شركة الامن الخاصة التي تتولي نفس المهام دعما للدور الأمني، والحد من بعض المخالفات لافتا إلي أن اليوم الأول شهد عدم تسجيل حالة تحرش واحدة أو مخالفات جلب مواقد طهي إلي داخل الحديقة.

وأشار إلي أن المسطحات الخضراء داخل حديقة حيوان الجيزة كانت متنفسا للزوار، فضلا عن قيام شركة النظافة بأعمال المتابعة لأية مخلفات من زوار الحديقة لإضفاء النظافة العامة علي الحديقة والإستمتاع بالمقاعد وموائد الطعام التي تم زيادة أعدادها داخل الحديقة للحد من حالات إفتراش المسطحات الخضراء بالحديقة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى