الأخبارالانتاجالعالمبحوث ومنظماتحوارات و مقالاتمصر

د أحمد جلال يكتب: قصة مركز أمريكي متخصص في تكنولوجيا الحصاد أسسه عالم مصري

عميد كلية الزراعة – جامعة عين شمس – مصر

عالم مصرى ودكتور سابق بقسم البساتين بزراعة عين شمس مؤسس مركز تكنولوجيا ما بعد الحصاد postharvest Technology centers بجامعة كاليفورنيا ديفيز ، يشكل عنوانا لنجاح العلماء المصريين في كافة مراكز البحث العلمي في العالم وخاصة الولايات المتحدة الامريكية، كما كان مصدر فخر لكل العلماء المصريين.
لذلك وددت أن أنوه بإنه اثناء زيارة وفد الجامعات المصرية إلى جامعتى كاليفورنيا ديفيز وكورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية، وأثناء زيارة احد المراكز المميزة فى تكنولوجيا ما بعد الحصاد فقد تبين أن مؤسس هذا المركز د عادل عبد القادر وهى استاذ بزراعة عين شمس سابقا فى عام ١٩٧٨ ويعتبر هذا المركز من المراكز الرائدة على مستوى العالم فى تكنولوجيا ما بعد الحصاد…وقد وضعت صورته فى صدارة المركز تكريما لمجهوداتة.. تحيا مصر بعلمائها

ولد د. عادل عبدالقادر في القاهرة بمصر عام 1941. حصل على بكالوريوس في علم البستنة عام 1959 من جامعة عين شمس في القاهرة ، ثم التحق بجامعة كاليفورنيا في ديفيس حيث حصل على درجة الماجستير. في محاصيل الخضروات في عام 1962 ، ودكتوراه في فسيولوجيا النبات في عام 1966. ثم عاد إلى مصر حيث شغل منصب أستاذ مساعد في جامعة عين شمس لمدة خمس سنوات ، تليها العمل كمحاضر ومستشار في معهد الكويت للبحوث العلمية لمدة عامين. في عام 1972 تم تعيينه من قبل جامعة كاليفورنيا ديفيز كباحث مساعد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى