الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالصحة و البيئةصحةمصر

 الحكومة تشدد إجراءات الرقابة علي إستيراد المنتجات الزراعية من الدول النووية بعد الإنفجار الروسي

أعلنت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي تشديد الإجراءات الرقابية علي جميع المنتجات الزراعية المستوردة من جميع الدول التي لها أنشظة نووية لضمان توافق هذه المنتجات مع المعايير الدولية المعنية بسلامة الغذاء وخلوها من الملوثات الاشعاعية المحظورة علي أن يتم ذلك بالتنسيق مع  هيئة الطاقة الذرية التابعة لوزارة الكهرباء.

وقال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى انه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعيه المستورده  من الخارج موضحا ان الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب (بما فيها القمح) والوارده من روسيا لضمان خلوها من الآفات الحجريه التي قد تمثل خطورة علي الثروة الزراعيه المصرية. وهذه اجراءات يقوم بها الحجر الزراعي حتى من قبل الانفجار الأخير .

وكلف “ابوستيت” رئيس الحجر الزراعي المصري الدكتور أحمد العطار   بمخاطبة الممثل التجاري المصري في روسيا للتأكد من عدم تآتر المناطق الزراعيه في روسيا من اثار الانفجار الاخير  حتي  يتسنى لنا اتخاذ أي إجراءات اضافيه إذا لزم الامر

أما فيما يخص الفحص الاشعاعي، أكد العطار ان ذلك يتم من خلال تحليل عينات من الشحنات الوارده عن طريق هيئة الطاقه الذريه وهي الجهه المعنيه بذلك. وتتم هذه التحاليل بصفه روتينيه علي شحنات القمح الواردة من كل الدول التي بها نشاط نووي ومن بينها روسيا.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى