الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

الرئيس السيسي: الصوب الزراعية لتحقيق التوزان في الاسواق

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مطروح، والتي تشمل 1300 صوبة زراعية ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بعد أن تفقد الرئيس السيسي مشروعات الصوب الزراعية صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بالطائرة الهليكوبتر.

وقال الرئيسي السيسي خلال الإفتتاح أن الدولة حريصة على ضبط آليات السوق، “التاجر يكسب في حال إتاحة الفرصة له.. مش بدافع عن التاجر، لكن مينفعش نقول للتاجر متكسبش، واللي إحنا بنعمله في الصوب الزراعية ضبط لآليات السوق من خلال زيادة المعروض”.

وأضاف السيسي، أنه يجب التنسيق مع رجال الأعمال، ممن يعملون في تلك القطاعات، لأن الدولة يهمها التوزان في التعامل مع السوق، وأن الدولة تحتاج إليهم لأن السوق المصرية كبيرة جدا، “محتاجين ننسق مع بعض علشان يكون مسارنا وحركتنا متوازن”.

وتابع السيسي بأن أجهزة الدولة إن لم تنسق توزيع الإنتاج فستحدث مشكلة، ضاربا المثل بتدخل الدولة في إنتاج اللحوم، “لما جينا نتدخل في إنتاج اللحوم في مصر من أجل ضبط السوق أيضا، كانت أسعار اللحوم خلال السنوات الماضية مرتفعة بسبب الطلب الزائد مقابل الإنتاج القليل، ولكن بعد التدخل من قبل الدولة الأسعار ثبتت، وتسببت لبعض صغار المزارعين بعدم تحقيق الأرباح المستهدفة، وفي نفس الوقت عاوزينه ينتج معانا ومش عاوزينه يتوقف”.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى