الأخبارالاقتصادالانتاجالمياهمصر

خبير أسباني عن الصوب الزراعية: المشروع هو الأول عالميا في مجال صناعة الصوبات الزراعية

قال خوسيه أنطونيو مورالس، مدير شركة روفيبا تكنو أجرو، الإسبانية، للصوب الزراعية، إن العالم يتعجب مما يحدث فى مصر والذى لم يحدث من قبل، فما يحدث ثورة زراعية ومعجزة أصبحت حقيقة.

وأضاف مورالس، أن مصر ستصبح مصدرًا لإمداد العديد من البلدان بالمحاصيل، مضيفًا: “لقد كان رهان الرئيس السيسى على الصوب جيد”، مؤكدًا أن مشروع الصوب الزراعية فى مصر هو أهم مشروع والأول عالميًا فى مجال صناعة الصوبات الزراعية.

وأوضح أنهم يعتبرون أنفسهم جسر لنقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة، مقدمًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أوفى بوعوده لشعبه.

وأكد خوسيه جيمينيز، مدير عام شركة ميريديان الإسبانية، أنهم يشهدون اليوم واحدة من أفضل لحظات الزراعة المصرية بافتتاح أكبر مشروع للصوب الزراعية فى العالم.

وأضاف جيمينيز، أنهم على بعد أشهر قليلة من إنتاج بذور الخضروات الهجن F1 ، بنسبة 100% مصرية وذلك مع تزايد الطلب على البذور فى البلاد والسوق العالمية خلال الأشهر الماضية، حيث عملوا مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية على اختيار أفضل الأصناف ذات الإنتاجية العالية ومقاومة الأمراض والتكيف مع الظروف المحلية.

وقال إنهم يعملون الآن على إنتاج بذور الصوبات الزراعية المنشأة حاليًا، ويخططون لتحقيق أول إنتاج من البذور الهجين بداية من ربيع 2020 سواء البذور اللازمة للزراعة فى الحقول المفتوحة أو الزراعات المحمية، لإنتاج منتح عالى الجودة فى مصر بأسعر تنافسية للغاية مما يعمل على توفير تكاليف كبار وصغار المزارعين.

وأشار إلى أنه من أجل نقل المعرفة سيعملون على تشكيل وتكوين أول فريق علمى مصرى وسيكون مع فريق آخر أسبانى لإنتاج وتطوير أصناف جديدة من البذور المصرية خلال السنوات العشر القادمة بهدف الحصول على أصناف مناسبة للظروف الزراعية المصرية ومواجهة التغيرات المناخية العالمية والأمراض الجديدة وتحديات السوق العالمية، وواجبهم هو جعل مصر فى أعلى مكانة فى الزراعة الحديثة.

ووجه الشكر للرئيس السيسى قائلاً: “شكرًا.. بدون سيادتكم ورؤيتكم وجهدكم المستمر لما عشنا هذا الإنجاز”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى