اخبار لايتالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتصحةمتفرقاتمصر

“الصحة العالمية” : 10 نصائح طبية للحفاظ علي حياة صحية

أصدرت منظمة الصحة العالمية عددا من النصائح الطبية لتعزيز الصحة العامة للأفراد بمختلف مناطق العالم لكي تضمن حياة صحية سليمة وهي:

  1. التعرض المستمر للشمس في الفترات المناسبة لتعزيز الصحة العامة وتخزين فيتامين د المهم لصحة الجسم و الأعصاب و العضلات و المناعة.
  2. الرياضة و النشاط البدني من أهم الأمور التي تعزز الصحة العامة وتأكد ذلك بدراسات عدة ربطت بين النشاط البدني و الوقاية من الأمراض أو الشفاء منها.
  3. الحفاظ على وزن مثالي مهم للعيش بصحة جديدة وذلك لأن السمنة و زيادة الوزن ترتبط بعدد من الأمراض التي قد يسبب بعضها قصر العمر.
  4. إتباع نظام غذائي صحي من شأنه أن يعزز الصحة ويقي من الأمراض المختلفة، فالغذاء يرفع من نسبة مقاومة الأمراض.
  5. النوم الكافي لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات وخاصة في فترة الليل من أهم الأمور التي تعزز الصحة العامة، فقلة النوم تسبب أمراض عدة.
  6. البعد عن التدخين سواء التدخين المباشر بأنواعه أو التدخين السلبي للحفاظ على سلامة الجسم فالتدخين كما أكدت الدراسات يسبب أمراض القلب والضغط.
  7. رفع مناعة المناعة في الجسم مهم للوقاية من الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض الموسمية التي تضر الصحة.
  8. التطعيمات من الأمور التي يجب عدم إهمالها سواء التطعيمات في الصغر أو التطعيمات ضد الأمراض الشائعة خاصة عند السفر أو العيش في الأماكن الموبوءة.
  9. الوقاية من التلوث البيئي بالبعد عن الأماكن المليئة بالأبخرة و دخان المصانع وأماكن الحرائق لإرتباطها بأمراض السرطان، ومن المهم وبشكل دوري الخروج إلى أماكن ذات تهوية جيدة لاستنشاق الهواء النقي.
  10. التغلب على الضغط النفسي والبعد عن الضغوط الحياتية بممارسة اليوغا والتأمل وذلك لأن الحالة النفسية تؤثر على الصحة لعامة ككل.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى