اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةالمياهبحوث ومنظماتمصر

“صحة الحيوان” ينظم دورة تدريبية عن مشاكل الأسماك

كلف الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنظيم عدد من الدورات التدريبية لتطوير مهارات العاملين بالمعهد من الباحثين بالكدر الخاص والعام وإبراز الدور المجتمعي للمعهد، وذلك في أطار استراتيجية التطوير والتحديث والتنوير لمعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعامله الفرعية بمختلف المحافظات.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفية الخميس إنه تم افتتاح دورة تدريبية بعنوان “التشخيص المعملي والحقلي لأمراض الاسماك المستزرعة” . خلال الفترة من 2 الى 8 سبتمبر 2019 بالمعمل الفرعى للمعهد بالإسماعيلية، مشيرا إلي أن الدورة ناقشت عددا من المحاور المتعلقة بامراض الأسماك والتقنيات الحديثة لتطوير الأنتاج السمكي والمزارع السمكية.

وشدد “شاهين”، علي مواصلة إدارة المعهد علي الاستمرار في تنفيذ تلك الدورات لتوثيق التعاون بين الجهات المختلفة والاطلاع على المستجدات العلمية طبقاً للمعايير الدولية، والنهوض بالمجالات البحثية التطبيقية التي تساهم في النهوض بالإنتاج السمكي.

وشارك في فعاليات الدورة الدكتور اسماعيل عبدالمنعم عيسى رئيس قسم أمراض ورعاية الأسماك بكلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية و الدكتور صلاح حجاج أستاذ أمراض الأسماك المتفرغ بالمعهد، بحضور لفيف من الأطباء في مختلف الهيئات ذات الصلة (باحثين بالمعهد – أطباء من مديرية الطب البيطرى – طلبة من كلية طب بيطرى الإسماعيلية -باحثين من هيئة الثروة السمكية وأطباء بيطريين حدبتي التخرج).

وأشاد الحضور بموضوعات الدورة بالاطلاع على احدث التقنيات فى قطاع الاستزراع البحرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى