الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتانتاج حيواني وداجنيمصر

عاجل…الحكومة تحظر إستيراد كافة المنتجات الداجنة الكاملة ومصنعات الدواجن لإنقاذ الصناعة

>> الزيني:  البدء بـ 200 منفذا  لبيع الدواجن وبيض المائدة  في 4 محافظات للحد من تأثير  السلسلة الوسيطة علي الأسعار

قررت الحكومة اتخاذ حزمة من الإجراءات لحماية الإنتاج المحلي من الدواجن، بحظر استيراد الدواجن وأجزاءها من الخارج، وتلبية إحتياجات الجهات المستوردة من الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق قرارات عاجلة لحماية الصناعة من مخاطر الاستيراد.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي نظمته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور ممثلين عن الإتحاد العام لمنتجي الدواجن برئاسة الدكتور نبيل درويش وحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والجهات المعنية بالوزارة، وذلك لمواجهة مخاطر تأثير التدني الموسمي الراهن في أسعار منتجات الدواجن بالسوق المصرية، على المربين نظرا لانخفاض الطاقة الشرائية عقب عيد الأضحى،

وأصدر إتحاد منتجي الدواجن بيانا عن نتائج الاجتماع والتي تضمنت عددا من القرارات لحل الازمة منها وقف استيراد كافة المنتجات الداجنة من دواجن كاملة ومصنعات الدواجن، بهدف توجيه كامل طاقة السوق المحلية لاستهلاك المنتج المحلي بصورة حصرية.

‎وقال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، ان الاجتماع انتهي إلي توجيه كافة الوزارات والجهات بالدولة المصرية لتدبير احتياجاتها الكاملة من السوق المحلية لدعم وتنمية صناعة الدواجن المصرية. مشيرا إلي إنه تم عقد اجتماع تحضيري مساء الخميس مع الجهات الرسمية لاستبيان شروط ومواصفات التوريد. وجاري نشر المواصفات ليتسنى لجميع منتجي الدواجن التعاقد مع المجازر وتوريد الكميات المطلوبة بعد التعاقد مع الجهات الطالبة.

‎وأضاف “الزيني”، إنه تم التواصل مع محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية لتوفير ٢٠٠ منفذ بيع للمنتجات الداجنة لتقليل الفجوة السعرية بين المنتج والمستهلك. موضحا إنه تم الاتفاق على ٢٠٠ منفذ كبداية يتم التوسع فيها رأسيا وأفقيا وفقا للطلبات المقدمة من المنتجين.

وأشاد نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن بالتوجيهات السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التعاون بين الحكومة ممثلة في الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واتحاد منتجي الدواجن للتوصل إلى هذا الاتفاق، لمواجهة أزمة انخفاض أسعار الدواجن ومخاطر تأثيره علي قطاع تربية الدواجن.

وناشد “الزيني” أعضاء الإتحاد من منتجي الدواجن بضرورة التعاون لمواجهة هذه الأزمة وفقا لهذه الخطوط العامة مشيرا إلي أن هذه القرارات سيكون لها التأثير الإيجابي في تعافي أسعار الدواجن بنسبة 10% حيث يؤدي زيادة الطلب على الدواجن المذبوحة وتوجيه حصة الاستيراد من الإنتاج المحلي إلى زيادة الطلب على الدواجن الحية والمذبوحة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى