الأخبارالاقتصادالانتاجالعالمالمزيدانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمعارض دولية و عربية

بالصور…. 100 بقرة تشارك في مسابقة “الأجمل” في معرض “سباس” الفرنسي للإنتاج الحيواني

إقيمت في فرنسا  المسابقة الدولية لاختيار أجمل بقرة فرنسية من سلالات «الشاروليه وليموزين وسليت» وهي إحدى السلالات الشهيرة في فرنسا لإنتاج اللحوم، الجمعة، وذلك على هامش معرض سباس للإنتاج الحيواني والذي إختتم أعماله اليوم الجمعة بمشاركة 1400 عارض من 38 دولة بالإضافة إلي مشاركة مصرية ضمت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور نبيل درويش رئيس إتحاد منتجي الدواجن والدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الإتحاد وعدد من منتجي الدواجن وخبراء الإنتاج الحيواني من مركز البحوث الزراعية.

وتكونت المسابقة من طاقم تحكيم يضم 3 محكمين لإختيار البقرة الفائزة، من بين 100 بقرة مشاركة في السباق، وتراوحت أوزانها ما بين 400 و700 كيلوجرام، وهي الأوزان المثالية للمشاركة في المسابقة.

وتتضمن معايير الاختيار صفاء ولمعان العينين واتساعها، واتساق قوامها، والتناسق بين الأرجل الأمامية والخلفية، وجمال فكيها وخلوها من العيوب خلال حركتها أمام لجنة التحكيم، مع إتساق الشعر ليكون ما بين النحيل والكثيف، فيما شارك في احتفالات المسابقة أكثر من 3 آلاف فرنسي.

وترفع المسابقة من قيمة الرفق بالحيوان في فرنسا، وتكشف عن درجة اهتمام الدول بملف الرفق جنبًا إلى جنب مع التربية الصحية والبيطرية لقطعان الأبقار الفرنسية.

ويحصل أصحاب الأبقار الفائزة على كؤوس وميداليات تكريم من الجهات المنظمة في ختام الملتقى الدولى للثروة الحيوانية، والمقرر له الجمعة، بالإضافة إلى ميزات عينية أخرى، وعقود تصدير للحيوانات التي تمت تربية الأبقار الفائزة بها من الشركات الراعية للملتقى الدولي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى