اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتالعالمالمزيدالمستثمرون و الشركاتانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمعارض دولية و عربية

“العناني” متحدثا عن معرض “SPACE ” الفرنسي: نقل التجارب الحديثة في الإنتاج  الحيواني وتجربة فريدة لأعلاف الأسماك

أثارت مسابقة إختيار أفضل بقرة في معرض “سباس SPACE للإنتاج الحيواني في فرنسا، ردود أفعال واسعة لدي خبراء الإنتاج الحيواني والداجني، والتي شارك في حضورها  الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور نبيل درويش رئيس إتحاد منتجي الدواجن والدكتور ثروت الزيني نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن والمهندس محمود العناني رئيس مجموعة الدقهلية للدواجن والدكتور سيد شلش الخبير الدولي في التغذية بمركز البحوث الزراعية، والأستاذ خالد عبد المنعم والأستاذ محمد الصوفي

وقال المهندس محمود العناني رئيس مجموعة الدقهلية للدواجن، ان أهم ما يميز المعرض الفرنسي، هو كيفية الإستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الإنتاج الحيواني والداجني في تطوير الصناعة الوطنية وتوطين التقنيات الجديدة في مصر كأحد أدوات النهوض بالإنتاج الحيواني والداجني.

وأضاف العناني في تصريحات صحفية علي هامش مشاركته في معرض “سباس SPACE”،ان  تم عرض التقنيات الحديثة في تغذية الحيوان، من خلال نظام غذائي متطور يضمن زيادة معدلات التحويل في التسمين لزيادة إنتاج اللحوم والالبان من جانب وتطوير هذه المنظمة وفقا لإحتياجات برامج التغذية تحت الظروف المصرية لضمان نجاح عمليات النهوض بالإنتاج وفقا للمعايير الدولية.

وأوضح العناني، ان معرض “سباس SPACE”، ضم العديد من الأجنحة المتميزة في الإنتاج الحيواني بالإضافة إلي ركن الإنتاج السمكي الذي تم عرضه لأول مرة، وتم خلاله الإطلاع علي التجربة الاولي للمعرض في هذا المجال الحيوي الذي يمكن الإستفادة منه في مصر في ظل توجه الدولة نحو تعظيم الإنتاج السمكي وخاصة صناعة أعلاف الأسماك والتي يوفرها مصنع الدقهلية بمدينة السادات لمنتجي الأسماك.

وأشار رئيس الدقهلية للدواجن واحدة من نقاط القوة في معرض سباس ” SPACE ” هو أنه جمع العارضين الذين يعملون في مجموعة واسعة من قطاعات الإنتاج الحيواني. وتعمل هذه الشركات على تطوير حلول محددة للاستزراع المائي في مجالات مثل التغذية وعلم الوراثة والمعدات. لتضمينها في كتالوج خاص تستفيد منه الشركات الدولية المعنية.

ولفت “العناني”، إلي إنه تم عرض التطورات في الأعلاف المستخدمة في تربية الأسماك. لخدمة الزوار الدوليين والفرنسيين المهتمين بالتصدير، بالإضافة إلي تنظيم مؤتمرا علي هامش المعرض يتعلق بإدارة المزارع السمكية وعلم الوراثة ونوعية الأسماك  في المزارع السمكية.

وأشار إلي أن إدارة المعرض نظمت جولة لعدد من الخبراء بشركات إنتاج وتصدير الأسماك لزيارة مجموعة واسعة من المزارع السمكية الشهيرة في غرب فرنسا بإعتبار أنها موطن لمجموعة واسعة من مزارع الأسماك، وكذلك العديد من الشركات التي تقدم حلولاً للتحديات التي تواجه مشروعات الاستزراع المائي. خاصة من ناحية توفير أعلاف متميزة تناسب طبيعة المزارع السمكية المكثفة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى