الأخبارالصحة و البيئةالمناخالمياهبحوث ومنظماتمصر

مصر تنجح في الفوز بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية للري والصرف (صور)

>> إنتخاب “هشام مصطفي” في المنصب لمدة 3 أعوام… والهيئة الدولية تستهدف وضع سياسات تنظيمية لمجالات العمل الدولي

فازت مصر ممثلة في المركز القومي لبحوث المياه، علي منصب نائب رئيس اللجنة الدولية للري والصرف لمدة 3 سنوات قادمة، ضمن سلسلة نجاحات حققها المركز علي المستوي الدولية حيث حازت وزارة الري على منصبين دوليين خلال الفترة الأخيرة منها انتخاب الدكتور خالد عبدالحي رئيس المركز كمحافظ في المجلس العالمي للمياه في ديسمبر من العام الماضي وانتخاب الدكتور هشام مصطفى نائب رئيس المركز لشئون أعضاء هيئة البحوث نائباً لرئيس اللجنة الدولية للري والصرف.

ووفقا لبيان صحفي أصدره المركز اليوم السبت، حصل الدكتور هشام مصطفى نائب رئيس المركز القومي لبحوث المياه على منصب نائب رئيس اللجنة الدولية للري والصـرف لمدة ثلاث سنوات في الفترة من 2019حتى 2022 موضحا إن  الانتخابات التي حصل فيها على المنصب تم تنظيمها علي هامش  فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للري والذي عقد في مدينة بالى بدولة إندونيسيا في الفترة من 1 حتى 7 سبتمبر الحالي، وهو ما يضفي ثقلا لمصر علي مستوي اللجنة الدولية.

وأضاف البيان ان وزارة الري شاركت الوزارة في المؤتمر بوفد برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري وبمشاركة الدكتور خالد عبدالحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه وعدد من قيادات الوزارة والذي شارك به أيضا عدد من الأساتذة والباحثين بالمركز.

وأوضحت وزارة الري ان المؤتمر يعقد مرة سنويا ويهدف إلى التقاء جميع المتخصصين في الري والصـرف بفروعه المتعددة وعلى جميع المستويات، بما في ذلك واضعو السياسات والخبراء والمؤسسات البحثية والمنظمات غير الحكومية في مجالات الري والصرف.

والهيئة الدولية للري والصـرف والتي تم تأسيسها في عام 1950 هي مؤسسة غير حكومية ولا تهدف للربح وتقوم منذ ذلك التاريخ بالريادة الفنية والعلمية على المستوى العالمي في مجالات الري والصـرف. وتتكون الهيئة من شبكة من الخبراء على المستوى العالمي في مجالات الري والصـرف وكذلك إدارة الفيضانات. ورسالتها الأساسية هي “الإدارة المستدامة لمياه الزراعة” وذلك للوصول إلى عالم آمن مائياً خالي من الفقر والجوع من خلال تطوير مستدام للمناطق الريفية على مستوي العالم.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى