الأخبارالمياهبحوث ومنظماتمصر

غدا…إفتتاح دورة تدريبية بمجمع معامل “بحوث الصحراء”

ينظم مركز بحوث الصحراء غدا الإثنين الموافق 7 أكتوبر برعاية الدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء دورة تدريبية والتى تنفذها شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة بالمركز برئاسة الدكتورة فاطمة على أحمد رئيس الشعبة وذلك فى الفترة من 7- 10 أكتوبر 2019 تحت عنوان (التحاليل الكيميائية الأساسية للرسائل والبحوث العلمية) والتى يتم تنفيذها بمعامل الشعبة بمجمع المعامل بالمركز الرئيسى للمركز بالقاهرة.

وقال الدكتور نعيم مصيلحي أن الدورة التدريبية تهدف إلى تنمية مهارات طلبة الدراسات العليا بالمركز فى التحاليل الكيميائية الأساسية، كما تهدف أيضا إلى التعريف من خلال التدريب العملى والنظرى بالمعامل المتخصصة بكل من هذه التحاليل والتى تتم بمعامل شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة بمجمع المعامل.

ومن جانبها قالت الدكتورة فاطمة أحمد رئيس الشعبة بأن برنامج الدورة التدريبية يستمر لمدة أربعة أيام تشتمل على المحاضرات النظرية والتدريب العملي على أهم التقديرات والتحاليل الكيميائية والتى تهم الدارسين لدرجتي الماجستير والدكتوراه بالمركز بهدف رفع مهارات الطلبة، ويقوم بالتدريب نخبة من الباحثين مشرفى المعامل من الأقسام العلمية بالشعبة ومنها قسم النباتات الطبية والعطرية، قسم البيئة النباتية والمراعي، قسم الأصول الوراثية، قسم الإنتاج النباتى.

وأضافت بأن الدورة التدريبية من إعداد الدكتور وليد محمد عبد العظيم أستاذ زراعة النباتات الطبية والعطرية ومدير معامل شعبة البيئة بمجمع المعامل ونائبه الدكتور فهمى عبد المنعم الرماح باحث بقسم الأصول الوراثية بالشعبة.

ومن المقرر أن يتسلم المتدربين كتيب مطبوع عن الدورة التدريبيبة يشتمل على المادة العلمية ويعد الإصدار الأول بمعامل الشعبة بمجمع المعامل.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى