الأخبارالمياهبحوث ومنظماتمشروعات الريمصر

الري: 3 ورش تدريبية لتنمية مهارات العاملين بالري وترشيد إستهلاك المياه

قال الدكتور ممدوح عنتر رئيس قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والرى ان المركز الإقليمي للتدريب والدراسات المائية قام بتنفيذ ورشة عمل أخرى للانشطة التثقيفية والتوعية التي تستهدف الحرفيين والعاملين بقطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، وإدماجهم في عملية استيعاب ونشر رسالة الوزارة ، تحت عنوان: “تنمية المهارات الشخصية للحرفيين والعمال” وبحضور خبراء من المعهدالقومي للإدارة، بمشاركة ٣٤  من العاملين والحرفيين والسائقين بالقطاع . موضحا ان الورشة تناولت التأكيد على أهمية الدور الذى يقوم به كل عامل في مكانه واهمية التعاون والتكامل بين الأدوار المختلفة،

وأضاف “عنتر”، ان الورشه  تناولت التأكيد على معنى الحياه في نقطة المياه والحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتنميتها، وكذلك معنى الحياه في حسن التواصل والتعامل والكلمة الطيبة لتقديم الخدمة والذي لا يقل اهمية عن نقطة المياه .

وأشار  رئيس قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والرى ، إلي إنه تم تنفيذ ورشة عمل “نقاط الإتصال ومسئولي التدريب بالوزارة ” لعدد ٣٥ مشارك، وتناولت العائد على الإستثمار في العملية التدريبية وقياس الأثر التدريبي، وأسس ومباديء  تحديد الإحتياجات التدريبية وإختيار المتدربين.

وأوضح “عنتر”، ان هذه الورشة تضمنت  آليات تفعيل التعاون بين قطاع التدريب وجهات الوزارة المختلفة إضافة إلى تقييم التجارب المميزة لعدد ٢٥ مزارع من محافظات وجه قبلى المشاركين في المسابقة القومية الثانية لترشيد استهلاك المياه للمزارعين (حافظ عليها… تلاقيها) التي تنظمها وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلي تنفيذ ورشة عمل ثالثة خاصة بأعمال دراسة مشروع إعادة تأهيل ترعتي نجع حمادي الشرقية والغربية وفروعهما والمنشأت الهيدروليكية التابعة لهما حيث تم التعريف بالمشروع والخطة الإستراتيجية ونتائج ومخرجات المشروع والخطة العاجلة لتأهيل الترع، بالإضافة إلي عقد ندوة  تعريفية بعنوان :  “إستراتيجية الوزارة لإدارة الموارد المائية” الخطة القومية ٢٠١٧ – ٢٠٣٧  ومهام أجهزة الوزارة ودورها في التنفيذ وبحضور كوكبة من قيادات اجهزة الوزارة المختلفة . تجدر الإشارة  بأن الأفرع التابعة للقطاع نظمت عدد 20 الدورات التدريبيه لعدد 333 متدرباً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى