أفريقياالأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالوطن العربىانتاج حيواني وداجنيبحوث ومنظماتمصر

تعرف علي الإجراءات الاحترازية المصرية بعد الاشتباه لإصابات حمى الوادي المتصدع بالسودان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بعد ما تم تداوله بوسائل الإعلام حول اشتباه بوجود حالات إصابة بمرض الوادي المتصدع في مناطق شمال شرق السودان.

ووفقاً لتقرير رسمي تلقاه الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالاشتباه في وجود حالات إصابة في مناطق شمال شرق السودان بمرض الوادي المتصدع.

وجه الوزير بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حماية البلاد من دخول هذا المرض ضمن حزمة من الإجراءات المصرية لحماية الثروة الحيوانية المصرية والتي تشمل:

  • تحصين الحيوانات القابلة للإصابة بالمناطق الحدودية المتاخمة لدولة السودان لتوفير منطقة حزام آمن ضد المرض.
  • التنسيق اللازم مع محافظي المناطق الحدودية لتقييد حركة الحيوانات إلا إذا كانت مرقمة ومصحوبة ببطاقة التسجيل المثبت بها التحصين ضد المرض وتاريخه.
  • التنسيق مع وزارة التنمية المحلية بالتنبيه على المحافظين بالمحافظات الحدودية لرش السيارات وما تحمله من حيوانات.
  • ضبط أي عمليات تهريب عبر الحدود، كذلك رفع درجة الطوارئ بالمعامل الحدودية التابعة لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، كذلك أطباء المحاجر للعمل على مدار 24 ساعة وفحص كافة الحيوانات الواردة للمحاجر.
  • التنسيق مع معهدي الحشرات والصحة الحيوانية لتجميع وتصنيف الحشرات الناقلة وتحليلها للكشف عن وجود الفايروس من عدمه.
  • التنسيق مع الإدارة العامة لناقلات الأمراض بوزارة الصحة لرش وتطهير أمكن تكاثر الحشرات بجميع محافظات الجمهورية مع تكثيف العمل بمحافظات جنوب مصر والمحافظات الحدودية عالية الخطورة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى