الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمبيداتبحوث ومنظمات

بالصور… أول إجتماع لإدارة العبوات الفارغة من المبيدات بحضور “كروب لايف” ولجنة المبيدات

نظمت الجمعية المصرية لسلامة المحاصيل ” كروب لايف ايجيت ” على هامش الاجتماع الاقليمي لاتحاد كروب لايف افريقيا الشرق الأوسط اجتماعا لخبراء المبيدات بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة لمناقشة التوجه الذي طرحته لجنة المبيدات لإدارة عبوات المبيدات الفارغة في إطار الاستخدام المسؤول وحماية البيئة من الاستخدام والممارسات السيئة للتعامل مع المبيدات وعبواتها.

وقال الدكتور مصطفي عبد الستار مساعد امين لجنة المبيدات في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، ان المشاركين في الاجتماع استعرضوا تجارب ومراحل عملية إدارة عبوات المبيدات الفارغة وفق المتطلبات العالمية وما يتم في بعض الدول الأفريقية وإمكانية تطبيقها في مصر، مع الأخذ في الاعتبار الظروف المحلية.

وأضاف “عبد الستار”، ان الاجتماع تناول أيضا الاتفاق حول أهمية البدء في هذا التوجه وتفعيله تحت مظلة لجنة مبيدات الآفات الزراعية باعتبارها الجهة المعنية بتسجيل وتداول واستخدام المبيدات الزراعية في مصر وتدعيم كل ما من شانه المساهمة في ترشيد إستهلاك المبيدات.

وشدد مساعد أمين لجنة المبيدات على أن الاجتماع بحث أيضا تطبيق سياسات واستراتيجيات الإدارة المتكاملة للآفات ودورها في مراقبة الممارسات الزراعية بما يتفق مع ضوابط مدونة السلوك الدولية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” والتابعة للأمم المتحدة.

شارك في الاجتماع السيد ليس هيلويتز مدير ادارة برامج دعم المركبات كروب لايف افريقيا الشرق الاوسط والسيدة منال صالح مدير شركة بلومون وهي شركة مصرية تعمل مع المنظمات المحلية والدولية للمساعدة في تحسين الممارسات المحلية وتمكين صغار المزارعين والشباب من التصدير وحضور مهندس سعيد عبداللاه مدير المشروعات في كروب لايف إيجيبت بالإضافة الي فريق العمل الخاص بمشروع التخلص من العبوات م. محمود سعيد، د. حمزة غلاب وايضاً ممثلي الصناعة م. محمد التهامي و م. محمد انور.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى