الأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظماتخيولمصر

تعرف علي قواعد منع تنكر الخيول المعروضة في بطولة مصر لـ”جمال الخيول”

>> المحظورات تشمل تغيير شكل السعر والحوافر والأباغ وعمليات التجميل وتوسيع العيون

إعتمدت لجنة البطولة المصرية والدولية لجمال الخيول عددا من الإجراءات لمنع تغيير ملامح الخيول المشاركة في المسابقة ومنها :-

  • لا يجوز إجراء أي تغيير على اللون الأساسي لجلود وشعر وحوافر الخيل وعليه يمنع منعا باتا استخدام دهان الحوافر والورنيش الشفاف وأصباغ الشعر والسبراي اللامع وعمليات التجميل بما فيها زرع الجلد، و تطويل المعرفه و الذيل ممنوع ولكن يجوز السماح باستعمال زيوت الحوافر عديمة اللون أو الفازلين أو الزيت والطباشير الأبيض على الخيول ذات الأرجل البيضاء.
  • يمنع اللجوء إلى الطرق الصناعية في توسيع عيون الخيل، أو التأثير على التصرف الطبيعي لها أو على تصرفاته أو سلوكها عن طريق ضخ الأوكسجين في أوعيتها الدموية كما يحظر استخدام الأثقال او الحداوى زائدة الوزن اصطناعيا أو عن طريق المعالجة الكهربائية أو الكيماوية من أي نوع، وفى أي وقت قبل أو خلال العرض. كما أن ظهور أي حروق أو جروح أو علامات أخرى على أجساد الخيول المعروضة في مواضع تدل على استخدام أساليب ممنوعة سوف يعتبر في حكم لجنة الانضباط مع استشارة الطبيب البيطري أساسا كافيا لإستبعاد أيخيول معروضة من الدخول المباراة.
  • يمكن للخيول المشتركة حلاقة شعر جسمها جزئيا أو كليا مع مراعاة عدم قص الرموشها و عدم حلق الشعر داخل أذانـها وعدم العبث بشعرها الملموس الموجود حول الأنف والمخطم والعيون، و الخيول المخالفة لهذة الشروط سوف تستبعد من المشاركة في المهرجان، ولا يحبذ الحلاقة الزائده لدرجة الصلع.
  • لا يسمح بوجود أي من الأدوات التي تغيـير المظهر الطبيعي للخيل في الإسطبلات بما في ذلك فانيلة العنق وياقة العنق ولباس الذيل والشكال (لقوائم الخيل) أو الأوزان، وغيرها من الأدوات التي من شأنها تغيير المظهر الطبيعي للخيول. وسيتم إيقاف العارضين الذين يستخدمون أي من تلك الأدوات على ارض العرض من قبل لجنة الانضباط طوال مدة العرض.
  • معامله الخيول بقسوة استخدام الكرباج، استخدام الضوضاء للتنبيه، الدوران الزائد، تخويف و تهديد الحصان، استخدام جهاز الإلكتريك ( الصاعق الكهربائي ) او إحداث الألم بالضرب او باي وسيلة اخرى ممنوع منعا باتا، طوال الوقت و سواءا في ارض العرض او الاسطبلات، و كذلك الضرب الزائد على الأرجل.
  • الخيول التي تبدو عليها أعراض مرضية قد تمنع من المشاركة في المسابقة، ذلك حسب ما يقررة طبيب لجنة النظام. وفي حالة أن يشك طبيب لجنة النظام في عدوى الجواد بأي من الأمراض الوبائية، يتم عزل الجواد فورا في الحجر البيطري، وبالتالي يمنع من المشاركة في المسابقة.
  • يمنع إعطاء الخيول أية مواد لا تدخل ضمن نطاق الغذاء العادي لها،مشتملة على المواد المهيجة للجلد والأغشية المخاطية والأدوية الموسعة لحدقات العيون، سواء عن قصد أو بدون قصدوالذي قد يؤثر على أداء وسلوك الخيول المعروضة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى