اخبار لايتالأخبارالاقتصادالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمتفرقات

تعرف علي أول منزل مصري مصنوع  من المخلفات ويحاكي أجمل المباني

>>”تيمور” إنتقل من حي الزمالك إلي المنزل الجديد عاشقا لحياة تحاكي الريف المصري التقليدي

تيمور الحديدي أحد المصريين المولعين بالإدارة الجيدة للمخلفات، مما دفعه للتوجه نحو الإستفادة منها في إقامة منزله، حيث يحكي قصة مثيرة عن المواد التي استخدمها في بنائه، وهي، من الألف إلى الياء، مستخرجة من المخلفات

وتصميم غير معتاد بدا عليه البيت الجديد في مدينة الشيخ زايد التي تبعد عن وسط القاهرة بنحو 30 كم، حتى بالنسبة لأصحابه من عائلة تيمور الحديدي الذين اعتادوا العيش في حي الزمالك الراقي، لكن هذا المكان يستجمون فيه بعيدا عن الازدحام والتلوث في القاهرة.

وكشف  “الحديدي”، عن المواد التي استخدمها في بناء بيته،بأنها: “جربنا أكثر من نوع من المخلفات. بدأنا بعبوات بلاستيك مملوءة بالرمال، واستعملنا الأكواب الزجاجية وإطارات السيارات وخشب قديم من بيوت أو قصور. المادة الأساسية الجديدة والوحيدة هنا في البيت هي الخرسانة”.

وقال تيمور الحديدي :”كل ركن في البيت يحاكي الطبيعة، وكل شئ بالمكان مصنوع من المخلفات، حتى أخشاب الطاولات التي تبدو متآكلة، فقد أخرجت من البحر وأعيد استخدامها، و”الحياة هنا مختلفة تماما، هادئة ونستطيع التحدث مع بعضنا البعض بصوت منخفض والجلوس ليلا بدون أي ضوضاء، لذلك هى أشبه بحياة الريف”.

وأضاف:” البيت بأكمله، الذي استغرق العمل به 4 سنوات، بني من المخلفات، حتى جدرانه التي تحميه من البرودة والحرارة، حسبما يقول الحديدي مالك البيت الواقع في منطقة الشيخ زايد القريبة المجاورة لمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأعرب الحديدي عن أمله أن يتم التوسع في تنفيذ فكرته، التي تهدف لإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وترشيد استهلاكها بشكل آمن وغير مكلف،  قائلا: “لو نفذ المشروع على مستوى أكبر سيوفر كثيرا جدا لأنها مخلفات من دون تمن ونحن فقط سننقلها”.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى