ادوية ولقاحاتالأخبارالاقتصادالانتاجالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالصحة و البيئةبحوث ومنظماتمصر

بالصور…”ميفاك” وجامعة دمنهور تنظمان زيارة ميدانية لمصنع إنتاج اللقاحات البيطرية بالصالحية

>>”السيد”: التعاون مع المراكز البحثية لتأهيل طلاب “البيطري” لسوق العمل…و”بكير”: القطاع الخاص يحقق المنافسة في أسواق إنتاج اللقاحات وضمان الكفاءة

نظمت إدارة مصنع “ميفاك” للقاحات البيطرية،  بمدينة الصالحية بمحافظة الشرقية يوم عمل تدريبي لطلاب كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور، بالتعاون مع جامعة دمنهور لتأهيل طلاب الكلية لسوق العمل وإطلاع  مجلس الكلية علي الدور الذي تقوم به الشركة لرفع الخبرات للأطباء البيطريين العاملين بالشركة كأحد أدوات جودة الإنتاج بالقطاع الخاص بأحد أكبر مصانع اللقاحات البيطرية في مصر والشرق الأوسط.

وقال الدكتور مجدي السيد رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية، ان القطاع الخاص له دور كبير في التعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية لتطوير الأداء من جانب، وخدمة الجامعات والمراكز البحثية بمختلف الوزارات المعنية في تنمية الموارد البشرية وتبادل الخبرات بين الباحثين والعاملين في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية كأحد أدوات حماية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر والمنطقة العربية.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد القاضي مدير “ميفاك” للقاحات البيطرية، ان الزيارة إستهدف توضيح الجانب العملي في إنتاج اللقاحات البيطرية، وعلاقته بالجانب الدراسي للطلاب خلال مراحل الدراسة الجامعية، مشددا علي أن الربط بين الجانب النظري والتطبيق أحد أدوات الإنخراط السريع في سوق العمل إعتمادا علي خبرات عملية تدعم الجانب العلمي والبحثي بمختلف الجامعات وكليات الطب البيطري في مصر.

ومن جانبه قال الدكتور نبيل بكير عميد كلية طب بيطري جامعة دمنهور ورئيس وفد الكلية من الأساتذة والطلاب، ان زيارة مصنع “ميفاك”، تأتي في إطار الزيارات الميدانية تالتي تنظمها الجامعة للطلاب وفقا لتكليفات الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيدا بتجربة مصنع “ميفاك” في خلق المنافسة بين المصانع الحكومية المنتجة للقاحات والامصال ومصانع القطاع الخاص وتحقق كفاءة المنتجات لصالح الاقتصاد المصري.

وأضاف “بكير”، أن تجربة “ميفاك” في إنتاج اللقاحات ذات الجودة العالية تستوجب تقديرها نظرا لدورها في دعم الاقتصاد الوطني في الإنتاج المحلي للقاحات البيطرية بدلا من استيرادها من الخارج وهو ما ينعكس علي توفير العملات الأجنبية التي تستنزفها عمليات الاستيراد من الخارج.

وأوضح عميد بيطري دمنهور ان الزيارة كشفت عن أهمية دور القطاع الخاص في دعم توجهات الدولة لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والاسماك من مخاطر الأمراض الوبائية وهو  ما يساهم في تقديم خدمات حقيقية للاقتصاد الوطني ، مشيرا إلي أن زيارة وفد كلية الطب البيطري أحد أدوات التعرف علي المواصفات اللازمة لخريج جامعي إلي سوق العمل بما يضمن تسهيل الحصول علي فرصة عمل إعتمادا علي كفاءة التدريب خلال الدراسة الجامعية أو من خلال تنظيم زيارات ميدانية تحقق هذه الأهداف.

وأشار “بكير”، إلي موافقة رئيس الجامعة علي عقد عدد من برتوكولات التعاون البحثي بين كلية الطب البيطري جامعة دمنهور ومصانع القطاع الخاص ومنها مصنع “ميفاك” للقاحات البيطرية، نظرا لتميزه بوجود وحدة بحوث ملحقة بالمصنع عالية المستوي وفقا للمعايير العلمية. مشددا علي أهمية دعم دور القطاع الخاص في هذا المجال حتي تتحول إلي شركات دولية تحقق المصلحة الوطنية في الإنتاج.

ومن جانبها قالت الدكتورة مي حامد المتحدث الرسمي للشركة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، ان زيارة وفد مجلس كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور برئاسة الدكتور نبيل بكير عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء مجلس الكلية وممثلين عن الطلاب بمختلف السنوات الدراسية، بهدف توضيح الجانب العملي للدراسة الجامعية المتخصصة في اللقاحات والجانب العملي من خلال الإطلاع علي مراحل إنتاج اللقاحات .

وأضافت “مي حامد “، انه تم إطلاع أعضاء الوفد الجامعي المشارك خلال زيارته لمصنع “ميفاك”، في مدينة الصالحية الجديدة، علي إستخدام أحدث التقنيات العلمية في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية الصالحة للتداول المحلي أو الدولي أو الإقليمي بما يحقق التعاون المشترك بين مصر وهذه الدول ويساعد الحكومات في السيطرة علي الأمراض الوبائية التي تحد من قدرة الدول علي تطوير إنتاجها الحيواني والداجني.

وأضافت “مي حامد “، انهم عقد عدد من اللقاءات مع مسئولي مصنع “ميفاك”، ومنهم الدكتور وليد الكيلاني نائب مدير المصنع، الذي استعرض لهم دور المصنع في توفير لقاحات آمنة وذات جودة عالية تخدم قطاع الإنتاج الحيواني والداجني، مرورا بتاريخ المصنع منذ إنشاءه وحتي تشغيله وأنواع المنتجات التي يقوم بتصديرها إلي الخارج أو يتم طرحها في السوق المحلي بإشراف كامل من وزارة الزراعة.

وأوضحت المتحدث الرسمي لـ”ميفاك”، قائمة اللقاءات ضمت الدكتور “ليونيد ” مدير المصنع حيث استعرض الميزة النسبية للمصنع في مجال إنتاج اللقاحات البيطرية، وعلاقة النظام الإداري بالمصنع بجودة مخرجات الإنتاج، وإستعراض معايير  وإجراءات ومقاييس الجودة لمنتجات اللقاحات البيطرية التي يتم إنتاجها بمعرفة المصنع، والتي تتوافق مع المعايير الدولية بهذا الشأن. مشيرا إلي أن إدارة شركة “ميفاك” أعربت عن إستعدادها لتنظيم المزيد من الزيارات الميدانية لطلاب كليات الطب البيطرية لخدمة العملية التعليمية وتأهيلهم لسوق العمل.

 

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى