الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتبحوث ومنظماتمصر

رسميا… تجديد الإعتماد الدولي لمعمل متبقيات المبيدات ويحصل علي شهادة الإيزو

نجح المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في اجتياز برنامج التقييم السنوي من قبل فريق التفتيش الدولي التابع لهيئة الاعتماد الفنلندية “FINAS”، وذلك في إطار تجديد منح المعمل شهادة الاعتماد الدولية طبقاً للأيزو 17025:2017 والتي تسري حتى عام 2021.

وقام الفريق الدولي بالتفتيش على المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات على مدار 3 أيام متواصلة للتأكد من اجتيازه كافة الاختبارات الدولية التي ضمنت نجاحه في الحصول على الإعتماد الدولي، فيما تلقي الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة تقرير بنتائج التفتيش للفريق الدولي التابع لهيئة الإعتماد الفنلندية.

وهنأ الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة نيابة عن العاملين بالمعمل بهذا الإنجاز متمنياً مزيداً من الازدهار والرقي لباقي القطاعات والجهات البحثية بوزارة الزراعة، مشيرا إلي أن هذا الإنجاز يساهم في تحقيق المزيد من النجاحات علي النطاق البحثي بمختلف المعاهد والمعامل التابعة للوزارة، كما يساهم في ثقة المنظمات الدولية في دور معمل متبقيات المبيدات ودقة تحاليله.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل في تصريحات صحفية الثلاثاء، إنه تم تقديم كافة الامكانيات الجديدة والتطورات سواء على مستوى طرق التحليل أو الإجهزة الجديدة التي تم توريدها مؤخراً لدمجها في نظام الاعتماد بالمعمل، حيث أبدي فريق التفتيش الدولي إعجابه بالتطور والتقدم العلمي والفني السريع للمعمل والذي تم عرضه وكالة الاعتماد الفنلندية “FINAS” .

وأضاف “المرصفي”، ان فريق التفتيش أشاد بالكوادر الفنية بالمعمل وأجهزة التحاليل الجديدة، كما أشاد الفريق بإستيفاء المعمل لمتطلبات الإدارة وفقاً لمعايير مواصفة الأيزو الإصدار الجديد 17025:2017. وقد أبدى الفريق في تقريره عدد (3) ملاحظات فقط لكافة مجاميع العمل التحليلية بالمعمل (متبقيات مبيدات – العناصر الثقيلة – ميكروبيولوجي – دايوكسينات – أفلاتوكسين – مضافات الأغذية – العقاقير البيطرية) أي بمعدل أقل من ملاحظة واحدة لكل مجموعة عمل؛ وسوف يقوم المعمل بإستيفاء هذه الملاحظات في غضون أسبوعين من تاريخه. وأنتهى التقرير إلى استمرار تجديد منح الاعتماد للمعمل حتى عام 2021 على أن يتابع ذلك سنوياً .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى