اخبار لايتالأخبارالاقتصادالانتاجحدائق نباتية و زهورمتاحف زراعيةمتفرقاتمصر

بالصور… أحدث صيحات معرض زهور الخريف: موضة “الكرنب” تجذب الزوار

كرنب الزينة، من عائلات الكرنب المعروفة، تحول لأول مرة في مصر كأحد وسائل الترويج لنباتات الزينة، وخاصة في معرض زهور الخريف في المتحف الزراعي، وذلك لتميز ألوانه وشكله الجمالي، وهو ما حوله إلي أحد صيحات موضة تنسيق الحدائق العامة والمنزلية ويلقي إقبالا من زوار معرض زهور الخريف.

وقال الدكتور عادل الغندور الخبير في زراعات نباتات الزينة ان كرنب الزينة هو من النباتات الشتوية موطنها الاصلى غرب اوروبا وحوض البحر المتوسط وشمال افريقيا، و يتميز بتعدد ألوانه وأشكاله الكثيرة هو نبات  نتاج تهجين مجموعة مختلفة من أنواع الكرنب ليضفي عليه شكل الكرنب العادي مع تميزه بعدة الوان سواء خضراء أو بنفسجية أو صفراء وردية أو  بيضاء  أو أرجوانية.
وأضاف “الغندور”، في تصريحات لـ”أجري توداي”،  إنه بالرغم من أن كل أنواع كرنب الزينة قابلة للأكل إلا انها تستعمل كنباتات زينة في الحدائق أو في شرفات المنزل أو داخل البيت ويتم تنسيقها مع أنواع الزهور والورد الأخرى مما يضفي جمال علي المظهر العام لتنسيق الزهور.

رزق البنك الزراعي المصري

وأوضح خبير نباتات الزينة ان كرنب الزينة، يزرع بالبذرة اخر الصيف حتي يكتمل نموه خلال 4 شهور ويستمر حتي أوائل فصل الربيع ، موضحا إنه من النباتات التي تحتاج لدرجة حرارة منخفضة لتكون ازدهار الالوان وان لم يتعرض لها تكون الالوان باهتة او خضراء ، يتحمل النبات درجات الحرارة المنخفضة والمنخفضة جدا حتى تحت الصفر .

وأشار إلي إنه في حالة زراعته في مناطق تتعرض للحرارة يجب جماية النبات من اشعة الشمس المباشرة وبفضل نقله الى مكان نصف ظل، حيث ينمو النبات فى شمس مباشرة او نصف ظل مع رى معتدل ويفضل زراعته فى مجموعات لتبرز جمال الاوراق وليكون منظر جمالى افضل كثيرا من نبات واحد كما يحدث في مجموعات الحدائق العامة أو الحدائق المنزلية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى