اخبار لايتالأخباربحوث ومنظماتحدائق نباتية و زهورمتاحف زراعيةمتفرقاتمصر

عشاق الرومانسية يبحثون عن “بنت القنصل” في معرض زهور الخريف (صور)

لعشاق الرومانسية وقصص الحب، واستعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد، تمايلت “بنت القنصل” بين أرجاء وطرقات معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي، لتغرد بألوانها فتستحوذ على قلوب العاشقين، و”بنت القنصل” ليست فتاة جميلة أو فاتنه ولكنها زهرة تكشف عن تاريخ طويل يتميز بأحد ألوان الحب والعشق وهو الزهرة الحمراء، فيما كان لافتا أن الدكتور محمد جبر مدير معهد البساتين قيامه مع أساتذة نباتات الزينة بالمعهد بالترويج لأهمية زهرة “بنت القنصل” خلال أيام معرض زهور الخريف.

تشكل زهرة “بنت القنصل” حوالي 85% من نباتات الأصص المباعة في أعياد الميلاد في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم التوسع في زراعتها في الصوب المحمية وتنتج الولايات المتحدة الامريكية أكثر من 60 مليون نبات للبيع. وتصل المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية من زهرة “بنت القنصل” إلى 220 مليون دولار سنويا، يشكل اللون الأحمر حوالي 60% من الطلب.

رزق البنك الزراعي المصري

وقالت الدكتورة ماجدة السقا رئيس قسم بحوث نباتات الزينة الأسبق بمعهد البساتين ان زهرة “بنت القنصل” من الزهور التي جلبها القنصل الإنجليزي إلى مصر في نهاية القرن التاسع عشر من أوروبا رغم أن موطنها الأصلي أمريكا الشمالية، حتى عشقتها النخبة الحاكمة في مصر في ذلك الوقت، وأضحت هواية محبي الزهور.

وأضافت “السقا”،في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، ان هذا النبات أو زهرة “بنت القنصل تنمو في الشتاء، وجو دافئ معتدل، وتروى باعتدال كي لا تتعرض الجذور للتعفن، وتجود في أغلب أنواع التربة ويجود في التربة جيدة الصرف والغنية بالمواد العضوية يمكن استخدام النباتات القصيرة منه كنباتات أصص داخلية، بشرط تعريضها لأشعة الشمس المرشحة.

وأوضحت رئيس قسم بحوث نباتات الزينة الأسبق، أن القيمة الجمالية تعود لزهور “بنت القنصل”،  لإرتباطها بقيم الجمال داخل المنزل، فضلا عن أهميتها التجارية خلال أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، حيث تلقي إقبالا كبيرا عليها، مشيرة إلي أن هذه النباتات تستعمل كنبات أصص مزهرة داخلية، كما تستخدم في تنسيق الحدائق، وفي بعض المحلات التجارية يتعامل معه كأزهار قطف.

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى