اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجالمياهمصر

اختيار نائب وزير الزراعة كاول مصرية عضوا في مجلس امناء المركز الدولي للاسماك

تم  التصويت بإجماع اعضاء مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك علي اختيار الدكتورة محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اول باحثة مصرية يتم اختيارها عضوا في مجلس امناء المركز وجاء الاختيار بناء علي الجهود المبذولة في مجال تنمية الثروة السمكية في مصر منذ توليها منصب نائب وزير الزراعة.

خلال اجتماع مجلس امناء المركز الدولي للاسماك المنعقد حاليا في العاصمة الإيطالية  “روما”، معللا الإختيار علي ما قدمته الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لتطوير قطاع الإنتاج السمكي في مصر.
ويعتبر المركز الدولي للاسماك منظمة أبحاث دولية لا تهدف للربح وتستغل إمكانيات المصايد والاستزارع السمكي للحد من الجوع والفقر في العالم النامي ، ويعتمد أكثر من مليار شخص فقير على معظم البروتين الحيواني من الأسماك ، كما يعمل حوالي 250 مليون نسمة في مجال  الصيد والاستزارع السمكي حول العالم .والمركز الدولي للاسماك هو عضو في المنظمة العالمية  للبحوث الزراعية من أجل توفير مستقبل آمن للغذاء.وقد تم انشاؤه عام ١٩٧٥ ومقره ماليزيا وله ٧ مكاتب رئيسية في افريقيا واسيا والباسيفك.
وجدير بالذكر ان نائب وزير الزراعة قد سبق اختيارها خبيرة دولية في معظم المنظمات الدولية مثل منظمة الاغذية والزراعة والمنظمة العالمية للصحة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى