اخبار لايتالأخبارالانتاجرفق بالحيوانمتفرقات

إنطلاق 3 مسابقات دولية ومحلية لإختيار “الأجمل” بمشاركة 500 كلب

قال المهندس محمد حشاد المدير التنفيذي للجمعيه المصريه لتربية الكلاب وتنقية السلالات ، إنه من المقرر أن يتم تنظيم 3 مسابقات لاختيار أفضل كلب في كل مسابقة وذلك خلال يومي 29، و30 نوفمبر، منها المسابقة الاولي لأجمل الكلاب من سلالتي شيبرد والروت وايلر الالمانيتين، والثانية مسابقة الأرض الفرعونية لأجمل الكلاب والتي تؤهل إلى الحصول على لقب بطل دولي في الكفاءة والجمال، والمسابقة الثالثة هي المسابقة المحلية التي تؤهل للقب أفضل كلب إنتاج مصر .
وأضاف “حشاد”، في تصريحات صحفية لـ”أجري توداي”، إنه من المقرر ان يتم تنظيم مسابقة متخصصة لسلالتي الراعي الألماني (الجيرمن شيبرد) والروت وايلر. بمشاركة 150 كلبا بينما يتم تخصيص يوم ٣٠ نوفمبر لانطلاق مسابقة الأرض الفرعونية لعام ٢٠١٩ بمشاركة 180 كلبا والتي ستكون أكبر مسابقة العام الحالي.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية المصرية لمربي الكلاب ان هذه المسابقة نختتم بيها السنة الحالية ويتم تخصيصها لجميع السلالات موضحا أنها تتكون من مسابقة دولية تؤهل الى لقب بطل دولي فى الكفاءة والجمال، ومسابقة محلية تؤهل للقب بطل مصر فى الكفاءة والجمال، وتضم أيضا مسابقة الديربى المصري لأفضل كلب إنتاج مصري محلي والتي يشارك فيها 170 كلب.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتربية الكلاب، انه توجد عدد من المعايير لتقييم الكلاب في المسابقات الثلاثة وفقا للمواصفات القياسية من ناحية التكوين الجسماني والعضلي والشعر وشكل الانف وحركة الكلب وشخصيته، كما تشمل ضوابط الاشتراك في هذه المسابقة تتضمن الا يقل عمر الكلب المتسابق عن 3 شهور وشهادة رسمية تثبت خلوها من الأمراض الوبائية أو الوراثية التي تمنع المشاركة في مثل هذه المسابقات طبقا للضوابط التي يقرها الاتحاد الدولي للكلاب. ويدير المسابقات طاقم حكام من صربيا والبوسنة وكرواتيا ومشاركة أجنبية لعدد 4 دول من روسيا والمانيا والبحرين واليونان.
وأشار “حشاد”، إلي أن تنظيم هذه المسابقات بهدف الاستفادة منها للترويج لقيم الرفق بالحيوان وأهمية تربية كلاب الجمال كأحد أدوات حصد ألقاب في جمال الكلاب ضمن المسابقات الدولية، كما أن هذه المسابقات ترفع من قدرة مصر على تنظيم أحداث دولية لمسابقات الجمال للكلاب لتنشيط السياحة حيث تحظي مثل هذه الاحداث علي إقبال دولي من المهتمين بتربية الكلاب، ورفع معدلات الدخل القومي من العملات الصعبة.
وأضاف المدير التنفيذي للجمعية انه طبقا للائحة المسابقة يستبعد الحكم الكلب فورًا من المسابقة في حالة ارتكابه مخالفة الهجوم علي كلب مجاور أو شخص أو حكم خلال السباق ورفع الكارت الأحمر في وجه الكلب المخالف، بينما يقوم الحكم بعمل اختبار للكلب قبل بدء المسابقة لفحص الفم والأسنان لتحديد جمال وكفاءة الكلب في الاشتراك بالمسابقة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى