اخبار لايتالأخبارالاقتصادالانتاجالوطن العربىمصرنحل وعسل

غدا …إختتام فعاليات المعرض الدولي للنحل في تونس (صور)

تختتم غدا الأحد فعاليات المعرض الدولي للنحل “أفريكا بي إكسبو” الذي يقام في تونس ضمن إستعدادات تونس لتنظيم المؤتمر الثالث عشر لاتحاد النحالين العرب تونس 2020،

جاء ذلك بعد مشاركة دولية عربية وأجنبية في فعاليات المعرض الدولي للنحل  علي مدار 4 أيام، وشارك فيها إتحاد النحالين العرب برئاسة فتحي بحيري رئيس الإتحاد وأعضاء الإتحاد ضمن خطة الإتحاد للتوعية بدور صناعة النحل في دعم الاقتصاد الوطني للدول العربية.

وإقيمت علي هامش المعرض عدد من الندوات العلمية وحلقات نقاشية توضح أهمية صناعة النحل ومنتجاته في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والصحية والزراعية.

ومن جانبه قال فتحي بحيري، رئيس إتحاد النحالين العرب أن المعرض يشكل إعادة لدور صناعة النحل في الاقتصاد العربي وأهمية التوسع في منتجاته وتقديم التسهيلات اللازمة لتربية النحل وفقا للمعايير العلمية التي تحقق أعلي عائد للزراعة ومربي النحل.

وأضاف “بحيري”، ان المعرض الدولي للنحل “أفريكا بي إكسبو”، يشكل نقلة نوعية في الفكر العربي  تقديرا لدول النحل في تطوير القطاع الزراعي وزيادة إنتاج المحاصيل من جانب وتخفيض تكلفة الأعباء الصحية الناتجة عن تداول منتجات غذائية متميزة من عسل النحل والتي تقدر بالمليارات في دول تشتهر بتوفير بيئة مناسبة لصناعة النحل ومنتجاته.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى