الأخبارالاقتصادالانتاجبحوث ومنظمات

غدا… “الأراضي والمياه”يختتم الدورة التدريبية لتحسين حالة التربة المصرية

شهدت الدورة التدريبية التي نظمها معهد الأراضي والمياه والبيئة دورة تدريبية إقبالا كبيرا من شباب الباحثين والأساتذة المتخصصين في مجالات خصوبة التربة والتي من المقرر ان تستمر لمدة 3 أيام تنتهي غدا الثلاثاء وذلك تحت عنوان الافاق المستقبلية في تحسين وصيانة الأراضي ضمن سلسلة دورات تدريبية تستهدف رفع كفاءة الباحثين بالمعهد والمعنين من المهندسين الزراعيين.

ومن جانبه قال الدكتور علاء البابلي مدير المعهد في تصريحات صحفية الأثنين ان الدورة التدريبية تناولت عددا من الموضوعات المتعلقة بإدارة الموارد المائية والارضية بهدف رفع كفاءة إستخدام هذه الموارد، بما ينعكس علي تطوير القطاع الزراعي وترشيد إستخدامات المياه في ظل محدودية الموارد المائية المصرية وزيادة الطلب علي المياه.

وأضاف “البابلي”، ان هذه الدورة شارك فيها عدد من خبراء الأراضي وتحسين خصوبة التربة ونوعية المياه وذلك علي مدار 3 أيام، متضمنة عددا من جلسات الحوار والمناقشة للوصول إلي أفضل التوصيات التي سيتم عرضها علي الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية لعرضها علي وزير الزراعة.

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل وكيل المعهد للإرشاد، انه من المقرر ان تتناول الدورة عددا من المحاور منها الخدمات المائية المثلى فى الاراضى المتأثرة  بالاملاح تحت نظم الرى المختلفة ويستعرضها الدكتور وجدي دميان الاحد، بالإضافة إلي إستعراض الأفاق المستقبلية للإستفادة من الأراضي الملحية ويقدمها الدكتور صبحي فهمي منصور.

وأضاف “إسماعيل”، أن الدورة التدريبية ناقشت أيضا دور البيوشار في تحسين خواص الأراضي وخصوبتها واستعرض ذلك الدكتور محمد سعيد عواد، فضلا عن دور الصرف في تحسين وصيانة الأراضي والتي يلقيها الدكتور مصطفي قرني، بالإضافة  دور المغناطيسية ودورها في رفع كفاءة وحدتي الأراضي والمياه والتي تستعرضها الدكتورة منال طنطاوي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى