الأخبارالانتاجالصادرات و الوارداتالمياهبحوث ومنظماتمصر

بالصور…زيارة وفد برازيلي للمزارع المصرية إستعدادا لفتح تصدير الموالح إلي البرازيل

إلتقي الدكتور احمد كمال العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصرى وفدا من الحجر الزراعي البرازيلى وذلك لتفقد الإجراءات المصرية للرقابة على الصادرات الزراعية المصرية والتي يقوم بها الحجر الزراعي للرقابة علي الصادرات الزراعية المصرية الطازجة .بحضور مسؤولي الصحة النباتية ومسؤول السفارة وعضو من المجلس التصديرى وذلك تمهيدا لفتح باب تصدير الموالح المصرية إلي البرازيل.
وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، إنه تم عرض عن الإجراءات المتبعة وخطوات الفحص والتعبئة للموالح المصرية، والخطوات التي تنفذها وزارة الزراعة لتطبيق معايير الجودة والصحة النباتية في عمليات تصدير الحاصلات الزراعية.

وأضاف “العطار”، ان زيارة الوفد البرازيلي لمصر تمهيدا  لفتح السوق البرازيلى امام الموالح المصرية، موضحا ان خبراء الصحة النباتية في الحجر الزراعي إستعرضوا الإجراءات الرقابية التي يقوم بها الحجر الزراعي للتأكد من تطبيق هذه المعايير لضمان جودتها قبل السماح بتصديرها إلي الخارج.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي إنه تم إطلاع الوفد البرازيلي خلال زيارته لمزارع الفاكهة بمحافظة الإسماعيلية على نظام المراقبة المتبع بمزارع الموالح بمحافظة الإسماعيلية، وبعض خطوط الفحص والتعبئة للموالح أمثلة أصناف (( البرتقال والماندرين )) داخل المحطات .

كما قام الوفد البرازيلي بزيارة آخري زيارة أخري لمزارع الفاكهة ومحطات التعبئة مع الاهتمام الخاص بكيفية تعبئة الليمون ، وذلك بصحبة مهندسى الصحة النباتية ومسؤول السفارة البرازيلية في القاهرة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى