أفريقياالأخبارالانتاجالصحة و البيئةالعالمالمياهبحوث ومنظماتمصر

مصر تنظم المؤتمر الدولي الرابع حول مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الاوسط فبراير المقبل

ينظم مركز التميز لتحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء المؤتمر الدولي الرابع حول مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الاوسط وذلك بالتعاون مغ مكتب تسويق التكنولوجيا والابتكار خلال الفترة منن 24 -27 فبراير 2020 ، برعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وحضور عددا من الوزارات المعنية والجهات الدولية،علي أن يكون انعقاد المؤتمر في فندق جراند نايل تاور كورنيش النيل جاردن سيتى، القاهرة.
وقال الدكتور حسام شوقي مقرر المؤتمر ورئيس مركز التميز لبحوث التحلية المصرية في تصريحات صحفية اليوم السبت لـ”أجري توداي”،  ان المؤتمر يترأسه الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، ويناقش أخطر أهم قضايا المياه وهي ندرة الموارد المائية، وضرورة تحقيق التنمية المستدامة للموارد المائية في ظل محدوديتها من خلال تقنيات تحلية المياه، موضحا ان. هذا المؤتمر هو فرصة عظيمة لجمع العلماء الباحثين، صناع القرار والمديرين والمهندسين والمعنيين بقضايا المياه من شركات المياه والصناعات، الدوائر الحكومية والشركات الاستشارية ومعاهد البحوث والجامعات.

وأضاف شوقي ان المؤتمر يهتم بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع تحلية المياه من خلال تقديمها وعرض فرص الاستثمار في هذه المجالات والمساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا في العالم العربي من خلال حث الشركات المتخصصة في مجال تحلية مياه البحر لإنشاء مصانعها في المنطقة، ورفع مستوى العاملين في مجال تحلية مياه البحر من خلال التدريب، وإعادة التأهيل ونقل الخبرات إلى الجيل القادم من المهندسين والفنيين.

وأوضج رئيس مركز التميز لتحلية المياه أن المؤتمر يتناول عددا من المحاور منها التقنيات المتقدمة في تحلية المياه، وتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، وعلاقة الطاقة والاستدامة، فضلا عن كفاءة الطاقة في إنتاج المياه، وتحلية المياه من أجل التنمية المستدامة.

وأشار شوقي إلي ان المؤتمر يناقش أيضا اليات تطبيق نظم تحلية المياه على نطاق صغير، وإدارة التخلص من المياه المالحة. معالجة المياه بطرق متقدمة، واقتصاديات لتحلية المياه ومعالجتها، و. تمويل مشاريع تحلية المياه. مع الأخذ في الاعتبار الآثار البيئية، وتنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي والاستفادة من مخلفات الصرف الصحي المعالج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى