الأخبارالانتاجالصحة و البيئةامراضبحوث ومنظماتتقاوى و بذورصحةمصر

أحدث دراسة علمية عن فوائد بذور الكتان (فوائد مذهلة) 

كشفت دراسة حديثة أجراها معهد التغذية بوزارة الصحة المصرية ان بذور الكتان لديها قدرة كبيرة في زيادة حرق الدهون في مختلف المناطق في الجسد، وأنها أصبحت عنصر أساسي في أنظمة التخسيس، التي يكتبها العديد من أطباء التغذية، وتحتوي بذور الكتان على كميات كبيرة من الألياف الغذائية سريعة الذوبان.

ووفقا للدراسة تحتوي بذور الكتان أيضاً، على مادة صمغية تساعد على جعل الإنسان يشعر بالشبع وإمتلاء المعدة، مما يساعد بأنظمة الحمية الغذائية، وبها نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات، والسكريات، ولا تحتوي على دهون ضارة، وبها نسبة من الدهون المفيدة للجسم، والتي لا تسبب زيادة بالوزن.

وتساهم بذور الكتان كذلك في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومكافحة الالتهابات التي قد تسبب العديد من الأمراض الخطيرة وطرد السموم من الجسم، كما تعمل بذور الكتان أيضاً على توازن الهرمونات لدى الإناث، وحماية العظام ومحاربة إصابتها بالهشاشة، وتنشيط الدماغ والذهن، ومنح البشرة الصحة والنضارة.

ويعد نبات الكتان، من النباتات المعمر ة حيث يتميز شكله بساق رفيعة ممتدة مع أوراق شكلها كالرمح، وبها بذور بنية اللون، وعرف العديد من الاستخدامات المفيدة لبذور الكتان، ومؤخراً اكتشف المتخصصون أن لبذور الكتان تأثير مباشر في تنحيف البطن وخسارة الوزن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى